صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

آخبار متنوعة

22 ابريل 2013



يفتتح د. محمد صابر وزير الثقافة واللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد صباح غد الاثنين متحف النصر للفن المصري الحديث بعد تطويره بالتعاون بين الوزارة والمحافظة بتكاليف إجمالية بلغت حوالي 1.5  مليون جنيه مصري، وذلك علي مساحة تبلغ حوالي 784 مترًا مربعًا.

ويشارك د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية في افتتاح المتحف  بعد اغلاق دام أربع سنوات حيث تشتمل أعمال التطوير علي إضافة أنظمة أمنية وإقامة شبكة للمراقبة الداخلية مزودة بسبع كاميرات لمراقبة قاعات المتحف وبوابات إلكترونية وتأمين النوافذ والأبواب بأبواب معدنية.

 

تحتفل مصر 25 أبريل بذكري تحرير سيناء التي جاءت تتويجًا لحرب أكتوبر المجيدة وما تبعها من معاهدة كامب ديفيد واتفاقية السلام مع اسرائيل ورغم مرور 31 عامًا علي تلك الذكري المجيدة تبقي السينما المصرية عاجزة عن نقل المعارك العظيمة التي خاضها الجيش علي شاشتها.

 

استقبل ميناء سفاجا البحري فوجًا سياحيًا يضم 1797 سائحًا من مختلف الجنسيات علي متن السفينة السياحية «سيراندا» والتي ترفع علم جزر البهاما، قادمة من دبي.

وقال اللواء وحيد طوسون مدير ميناء سفاجا بالانابة: إن الفوج السياحي بدأ برنامجه السياحي بزيارة للمعابد والمعالم والمتاحف الأثرية والتاريخية بالأقصر والمنتجعات السياحية والفندقية بالغردقة ومرسي علم.

 

أعلنت جامعة الإسكندرية برئاسة د. اسامة إبراهيم عن إنشاء فرع للجامعة بالعراق بشكل رسمي حيث من المقرر أن يتم إنشاء فرع الجامعة في مدينة البصرة ح لخدمة مدينة البصرة والمدن المجاورة .

 

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للكتاب الذي يوافق 23 إبريل من كل عام يقيم فريق حملة ثقافة للحياة محاضرة بعنوان «نعرف لنحيا» يلقيها باسم الجنوبي مؤسس الحملة في الخامسة والنصف بقاعة الكلمة بساقية عبد المنعم الصاوي حول دور الثقافة في قيام الثورات وتصحيح مسارها .

 

انتخب الفنان أشرف عبدالغفور رئيسا مؤقتا لاتحاد النقابات الفنية خلال مؤتمر الجمعية العمومية المكونة لاتحاد النقابات التمثيلية والسينمائية والموسيقية الثلاث الذي عقد في نادي نقابة المهن التمثيلية،

 

حصل 7 من بين المستثمرين العرب في بريطانيا علي مراكز متقدمة في قائمة أغني الأغنياء في بريطانيا والتي تصدرها صحيفة «ذا صاندي تايمز».. وجاء في المركز الثالث رجل الأعمال المصري محمد الفايد وحصل علي المركز الـ67 باجمالي ثروة وصلت إلي 1.5 مليار إسترليني.

 

 

بدأت اليوم فعاليات البرنامج التدريبي للبرلمانيات السودانيات بالمجالس التشريعية الولائية حول «الحكم الرشيد» الذي ينظمه مركز القاهرة الإقليمي للتدريب علي تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا التابع لوزارة الخارجية لمدة خمسة أيام بمقر المركز بالقاهرة.

 

يقدم فريق مسرح كلية الطب بجامعة عين شمس العرض المسرحي «حسن ونعيمة» علي مسرح الجامعة وذلك ضمن مسابقة التمثيل المسرحي .وقال عماد عازر أحد المشاركين في العمل: إن المسرحية مأخوذة عن قصة فيلم «حسن ونعيمة». للفنانة الراحلة سعاد حسني والفنان الراحل محرم فؤاد.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss