صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

رئيس مجلس الكنائس العالمى يبحث مع البابا تواضروس هجرة الأقباط للخارج

22 ابريل 2013

كتبت : ميرا ممدوح




 

استقبل البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية القس «اولفر تافيت» رئيس مجلس الكنائس العالمى بالمقر الباباوى صباح أمس بالمقر الباباوى فى زيارة استغرقت الساعة.

وقال رئيس المجلس عقب انتهاء لقائه بالبابا: هذه الزيارة محطة رئيسية فى زيارتى مصر، داعيا لمصر بالاستقرار والامان.

واعرب عن ألمه لأحداث الكاتدرائية والخصوص داعيا الجميع للصلاة من أجل سلام العالم، مطالبا الحكومة المصرية بتوفير الحماية للمصريين جميعا.

مؤكدًا أنه ناقش مع البابا احوال الاقباط فى مصر وهجرتهم للخارج وسبل النمو فى مصر ونمو الكنائس.

كما  استقبل البابا تواضروس  العامرى فاروق وزير الرياضة واسامة ياسين وزير الشباب  وعبدالقوى خليفة وزير المرافق   وطارق وفيق وزير الاسكان ومحمد على بشر وزير التنمية المحلية والدكتورة نادية زخارى وزير البحث العلمى  والدكتور منير فخرى عبد النور وزير السياحة الاسبق وعائشة عبد الهادى، وحسب الله الكفراوى وزيرة القوى العاملة سابقا وسفير مالطا  بالمقر الباباوى لتقديم واجب العزاء فى ضحايا الخصوص والكاتدرائية ضمن عدد من الزيارات للمسئولين الرسميين.

وقال العامرى فاروق وزير الرياضة انه من الممكن عمل احتفالية رياضية تشارك فيها الاندية من اجل تأبين ضحايا الخصوص واستطرد قائلا: مستعدون لاى مبادرة من اجل تأبين الضحايا.  

أما محمد على بشر، وزيرالتنمية المحلية، قال: «جئنا لنعزى انفسنا فى هذا المكان مؤكدا ان «الوزارة لا يوجد بها تهميش للأقباط ولكننا نأمل ان يكون لهم تواجد أكبر فى التعديل الوزارى الجديد، موضحًا أن لهم دورًا بالفعل فى المشاركة الوطنية، لافتًا أن معيار الكفاءة هو الأساس مشيراً إلى أهمية الإعلام والتعليم فى تأمين الوحدة الوطنية

وقال د.شوقى علام مفتى الديار المصرية: جئنا لتعزية البابا والمصريين جميعا ونؤكد على عمق العلاقات بين طوائف الشعب المصرى ونحن مطمئنون الى مصير مصر المحروسة وانها ستجتاز هذه المرحلة بعزيمة قوية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss