صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

جبهة الضمير: طالبنا الرئيس بتخفيض سن تقاعد القضاة للستين.. و إصدار قانون جديد للتظاهر

22 ابريل 2013

كتب : اسامة رمضان




أعلنت جبهة الضمير الوطنى التى تضم عددًا من الشخصيات العامة والقيادات الإخوانية والمنتمية لتيارات إسلامية أن لقاء أعضائها مساء أمس الأول مع الرئيس محمد مرسى اتسم بالود والترحاب من جانب الرئيس الذى استمع إلى مطالب جبهة الضمير، وعرض نتائج زيارته إلى روسيا.

 

وطالب أعضاء الجبهة، بإصدار قانون السلطة القضائية بأسرع وقت ممكن لتخفيض سن إحالة القضاة للمعاش فى سن الستين كما هو متبع مع جميع الموظفين فى الدولة، وذلك فى إطار خطة تطهير القضاء الفاسد الذى أصبح يشكل أحد أهم أوكار الثورة المضادة.

 

وأضاف البيان: تناولنا بالشرح أهمية إصدار هذا التشريع بما يسمح بخروج القضاة الفاسدين وأنصار الثورة المضادة من القضاء وتطهيره، مع ضرورة إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة جديدة تشمل تغيير وزراء العدل، والداخلية والإعلام، وإصدار قانون جديد لتنظيم المظاهرات فى مصر، بعد أن تحولت إلى أحد أهم أدوات الثورة المضادة لتعطيل الانتاج وشل حركة البلد، ومواجهة كل الخطوات التى يقوم بها الرئيس لإصلاح الأوضاع فى مصر.

 

وأوضح البيان أن الرئيس رد على مطالبهم بأنه يقدر دور الجبهة باعتبارها ممثلا للمعارضة المصرية الشريفة، وأنه يؤمن بتطهير القضاء، مع إصدار قانون جديد للسلطة القضائية بأسرع وقت ممكن، وأنه يدرس إجراء تعديل وزارى فى أقرب وقت ممكن، ويتبعه حركة محافظين وفقا لما تطالب به جبهة الضمير، داعيا الجبهة لمواصلة عملها لإنجاح الثورة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

زعيم المعارضة يطالب باستفتاء شعبى على بقاء «أردوغان» فى الحكم
تصدى له الأبطال
توجيهات رئاسية لإقامة صناعة وطنية لإدارة المخلفات
دعم دول حوض النيل
«زياد» يستقبل وفدًًا من جوجل العالمية
أغرب الأشياء المصنوعة من الذهب
فنانة تحول منزلها إلى متحف فى بريطانيا بـ10 آلاف بلاطة مزخرفة

Facebook twitter rss