صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

«صنداى تايمز» : «إسرائيل تعرض على تركيا أسلحة متقدمة مقابل مساعدتها فى ضرب إيران

22 ابريل 2013

كتبت: أميرة يونس و وكالات الأنباء




ذكرت صحيفة صنداى تايمز البريطانية أن رئيس مجلس الأمن الاحتلال « يعقوب عميدور » سيزور أنقرة اليوم لتقديم رسالة إلى الحكومة التركية مفادها ان إسرائيل على استعداد لتوريد صواريخ وتكنولوجيا متقدمة إلى تركيا مقابل السماح لإسرائيل استخدام الأراضى التركية كقاعدةعسكرية للهجوم على إيران وفتح سماء تركيا امام الطيران الإسرائيلى.

 
وأشارت الصحيفة إلى أن عميدور سيبحث أيضا العلاقات التركية الإسرائيلية وموضوع المصالحة فى أعقاب الاتصال الهاتفى بين نتنياهو أدردوغان برعاية باراك أوباما الامريكي، والذى قدم فيه نتنياهو اعتذارًا على اقتحام سفينة مرمرة واستعداد إسرائيل لتعويض الضحايا.
 
يذكر أن تركيا واسرائيل وقعتا عام 1996 اتفاقية يسمح بموجبها إجراء تدريبات مشتركة بين الجانبين على أن يقوم سلاح الجو الاسرائيلى بإجراء تدريبات فى سماء تركيا، وكذلك يسمح لسلاح الطيرات التركى بإجراء نفس التدريبات على الأراضى الإسرائيلية وأجوائها ، إلا أنه توقف العمل بهذه الاتفاقية بعد عملية الهجوم على سفينة مرمرة عام 2010
 
إضراب شركات طيران إسرائيلية احتجاجا على اتفاقية «السماء المفتوحة» مع أوروبا
بدأت شركات الطيران الاسرائيلية اضرابا احتجاجا على المصادقة المتوقعة لمجلس الوزراء على اتفاق يطلق عليه «السماء المفتوحة» مع الاتحاد الأوروبى.
 
وذكر راديو «صوت إسرائيل» أن شركات الطيران الاسرائيلية «إلعال» و«أركيع» و«يسرائير» بدأت الاضراب احتجاجا على الاتفاق الذى من شأنه زيادة التنافسية فى مجال الرحلات الجوية من إسرائيل وإليها.. وشهد مطار بن جوريون الدولى خلال ساعات الليل حركة نشطة لمسافرى الشركات الثلاث بعد الاعلان عن تبكير مواعيد اقلاع نحو 20 رحلة جوية قبل دخول الاضراب حيز التنفيذ بينما تم إلغاء 7 رحلات أخرى، من جانبها رجحت مصادر حكومية إسرائيلية اقرار مجلس الوزراء للاتفاق المذكور بأغلبية أصوات أعضاء الحكومة.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss