صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

بشر: الرئيس والحكومة حريصان علي رفع المعاناة عن المواطنين

21 ابريل 2013



أكد الدكتور»محمد علي بشر» وزير التنمية المحلية أن الرئيس «محمد مرسي» والحكومة حريصان علي تنمية المجتمع وخدمة المواطن ورفع المعاناة عنه. ولفت إلي وجود العديد من المقومات التي تساعد علي تحقيق ذلك وأوضح «بشر» أن تلك المقومات تتمثل في،  وجود إرادة سياسية لتخفيف المعاناة عن المواطنين والمناخ العام الذي يسمح بتطوير أداء الجهاز الإداري،  كما أن الموظف العام بدأ يشعر بأهمية تقديم الخدمة, والمواطن نفسه عرف حقه وأصبح يطالب به فضلا عن تعاون جميع الأجهزة الحكومية وبروز دور القطاع الخاص والمجتمع المدني .

وأشار»بشر» إلي أن «الأخونة» هي مصطلح إعلامي ولكنه غير موجود علي أرض الواقع ويستخدمه المعارضون في محاولة لإفشال برنامج الرئيس والحكومة كما أنه يساهم في شرذمة المجتمع» مشددا علي أن الإخوان مواطنون مصريون و من حق الجميع أن يشارك والعبرة بالكفاءة .

جاء ذلك خلال زيارته أمس لمحافظة الشرقية،  حيث قام والدكتور «أحمد سمير الرافعي» القائم بأعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية و المحافظ المستشار «حسن النجار بافتتاح البوابة الإلكترونية للمحافظة ومركز تكنولوجي لخدمة المواطنين بمركز «الزقازيق «.

وقال بشر إن مصر لن تبني إلا بأيادي جميع أبنائها وبثرواتها الطبيعية.. أما اللجوء إلي القروض فلا يمكن الاعتماد عليه، ويكون اللجوء إليه للحصول علي شهادات من المؤسسات المالية الدولية.

وأشار إلي أن الحكومة وجهت الدعوة لكافة القوي السياسية لمناقشة البرنامج الاقتصادي وخطة التنمية وإقرارهما،  مؤكدا أن أكبر دليل علي خطأ مصطلح الأخونة هو أن الرئيس «مرسي» ترك للقوي السياسية اختيار 90 عضوا بمجلس الشوري وقام بتعيينهم وهو ماجعل الأغلبية به لغير الإسلاميين.

وأضاف «بشر» أن الفساد ليس في المحليات وحدها،  ولكنه كان موجودا في المنظومة الحكومية بكاملها وكان سمة للنظام الحاكم.. مؤكدا أن الحكومة تسعي لسد جميع منابعه من خلال جعل الطرق الشرعية للخدمات ميسرة ومتاحة أمام المواطن.

وأضاف أن القانون سوف يسمح باختيار القيادات المحلية بالانتخاب أو الاعتماد علي الكفاءات من داخل المحليات.. لافتا إلي أن النظام الحالي لاختيار المحافظين والقيادات المحلية يقتل الطموح لدي موظفي الإدارة المحلية نظرا لاختيارهم من مؤسسات أخري.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
كاريكاتير أحمد دياب
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss