صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

قنديل يكرم الفائزين في مسابقة «مختبر الشهرة»

21 ابريل 2013



أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الاتجاه للعلم والابتكار والبحث العلمي هو النواة الحقيقية لتقدم الأمم وازدهارها.جاء ذلك خلال تكريمه المجموعة الفائزة في مُسابقة « مُختبر الشهرة» الذي يقوم بتنظيمه برنامج البحوث والتنمية والابتكار التابع لوزارة البحث العلمي ومُمول من الاتحاد الاوروبي بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بمصر، وذلك بحضور الدكتورة/ نادية زخاري وزيرة الدولة للبحث العلمي، والسيد/ مارك استيفن مدير المجلس الثقافي البريطاني.

وصرح السفير د. علاء الحديدي المُتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء بأن التكريم يأتي في إطار دعم الحكومة الدائم لشباب العلماء والباحثين.. وأوضح أن اللقاء بحث سُبل دعم الشباب للانطلاق في مجال التواصل العلمي في مصر والذي يعتبر المكون الرئيسي الذي يدُعم فكرة تأسيس مُجتمع معرفي وهو نقطة الانطلاق لنشر ثقافة العلوم والابتكار علي نطاق أوسع في مصر.

وأشار المُتحدث الرسمي، إلي أن رئيس الوزراء خلال اللقاء استمع لأفكار الشباب الفائزين التي تم عرضها في المُسابقة، بالاضافة لمُقترحاتهم فيما يتعلق بنشر ودعم الثقافة العلمية والتي كان من أبرزها تعزيز فكرة الاعلام العلمي الذي يقوم علي تبسيط عرض العلوم بأسلوب شيق وممتع، برنامج مُسابقات تليفزيوني للابتكارات، تطوير أساليب التعليم بالإستخدام العلمي.

وأوضح المُتحدث الرسمي، أن رئيس الوزراء أعرب خلال اللقاء عن اهتمامه بهذه الأفكار ودعمه لها للظهور في أسرع وقت، ووجه الشكر للقائمين علي البرنامج .. معربًا عن سعادته بالنماذج المُشرفة التي التقاها من المتفوقين في مجال البحث والابتكار.

الجدير بالذكر، أن «مختبر الشهرة» هي مسابقة دولية بمُبادرة من مهرجان شلتنهام للعلوم والمؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون في المملكة المُتحدة، وهي الحدث الأكبر بطريقة منفتحة مُلهمة وتفاعلية في مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا.

وتتيح المسابقة الفرصة لشباب المصريين من سن 18 - 35 عامًا لعرض ابحاثهم في مخُتلف مجالات العلوم أو الهندسة أو التكنولوجيا وذلك في ثلاث دقائق فقط حيث تقوم لجنة التحكيم بتقييم هذه العروض وفقًا لثلاثة معايير هي : محتوي العرض ووضوحه والكاريزما الخاصة بالمُتسابق علي المسرح.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss