صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أبوإسماعيل: مرسى يده مهزوزة وحكمه قائم على التحايل.. والاستشهاد مشروع الأمة

21 ابريل 2013

كتب : محمود محرم




 

 

 

هاجم حازم أبوإسماعيل رئيس حزب الراية السلفى الرئيس محمد مرسى مؤكدا ان نظام حكمه للبلاد يقوم على التحايل على الأمور ولا يتخذ قرارات جادة ويده مهزوزة وكلما اقترب من إصلاح شىء تضغط عليه الولايات المتحدة ويرضخ لهذه الضغوط ويتراجع.

وأضاف أبوإسماعيل فى مؤتمر له مساء الأول  بمسجد أسد بن الفرات: إن سياسة الإخوان خصم أساسى لنا وهم يبددون من أيدينا ثروة وعى الشعب ويسلمون انفسهم من جديد لأمريكا، مشيرا إلى انه بالرغم من هذا الا اننا سنظل خدما لإخواننا وهم على رءوسنا برغم الخلاف وسنظل أوفياء لعهدنا هذا مع الله عز وجل.

وأشار إلى أن مشروعنا ﺍﻵﻥ ﻫﻮ ﺗﻘﺪﻳﻢ أﺭﻭﺍﺡ فى ﺳﺒﻴﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻤﺎ ﺳﺒﻘﻨﺎ أﺑﻄﺎﻝ ﺷﻬﺪﺍﺀ 25 ﻳﻨﺎﻳﺮ وتابع اذا كان الاستشهاد سيكون فى المقابل لها احياء الأمة كلها فلا يوجد معنى لاستشهاد عشرة أو مائة أو آلاف إذا كان مقابله إحياء الأمة، وقال  «لا توجد مشكلة أن يستشهد منا 10 آلاف مسلم فى سبيل: إقامة الأمة، فمشروع الأمة هو مشروع استشهاد».

وتابع فى لقائه بمسجد أسد بن الفرات لن نعود ملكا لعدونا من جديد وقد جئنا للرباط وزرع الأمل ومرسى يضيع من ايديه حب الناس بالتدريج.

وأوضح أبوإسماعيل انه يتم الضغط على مرسى حتى يظهر جبانا ويخاف من الاقتراب من تطهير أى مؤسسة مثل مؤسسات الأزهر أو الشرطة أو القضاء وهو يستجيب لهذه الرعشة مؤكدا ان استجابة النظام الحاكم لتلك الارتعاشة ستجعل مؤسسات الدولة كما هى قبل الثورة.

وهاجم أبوإسماعيل الإعلام حيث اتهمه بانه يعمد إلى تحويل دعوتنا وفكرتنا إلى فكرة فصائلية متهما الإذاعة المصرية الحكومية بالضلوع بقصد المؤامرة ضد الإسلاميين. . وكشف ابو اسماعيل عن اتجاهه لانشاء جريدة وقناة فضائية بجانب قناة اذاعية لمواجهة المؤامرة اليهودية الامريكية ضد مصر، وعن أزمة القضاة أكد أبوإسماعيل على هناك بدلات للقضاة عند تمديد مدة الخدمة لهم لذلك هم يريدون أن يظلوا فى القضاء إلى مائة عام.

كما هاجم قرض الصندوق الدولى لمصر وقال هم لا يعطوننا المعونات إلا من أجل ضرب الاقتصاد المصرى.

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss