صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

21 ابريل 2013

اشراف : ايهاب كامل




 

 

■ يفتتح جاليرى المسار للفن المعاصر فى السابعة من مساء اليوم معرضين فرديين بعنوان «لوحات على ورق» الأول للفنان طه حسين والثانى للفنان حمدى عطية، يحتوى معرض حسين على مجموعة من المدونات «الفنية» الورقية اختلفت فى ابعادها وتناولها الفنى، وخاماتها ومنابعها ومصادرها، تم إنتاجها ما بين عامى ٢٠١١ – ٢٠١٣، ويعبر بها الفنان عن رؤيته الخاصة، بينما يقدم عطية مجموعة لوحات زيتية على ورق انتجها قبل خمسة عشر عاما لكنها تعرض لأول مرة.

 

 

 

 

 

 

 

■  تقيم مكتبة البلد حفل توقيع  لديوان «صحاب» للشاعر محمد على إبراهيم الصادر عن دار هيباتيا للنشر، وذلك فى السادسة مساء اليوم بمقر  الدار. 

يرسم الديوان ملامح الود لدى الشاعر فتخرج منه بانسياب قريب للناس كما يعكس الشاعر فى قصائده المتنوعة الحالة الذاتية التى يعيشها .

 

 

 

 

 

 

 

 

■ صدر حديثاً عن دار ليليت للنشر المجموعة القصصية «أزمة حشيش» للكاتب السكندرى احمد الملوانى الذى يتناول  فيها عبر قصصه أزمات الشباب ومشكلاتهم وتورط بعضهم فى عادة شرب الحشيش المنتشرة لدى بعض الشباب وإلى اى الطرق وصل بهم هذا المسار.

 

 

 

 

 

 

 

 

■ يطير الفنان أحمد رجب صقر عميد كلية الفنون الجميلة بالمنيا نهاية الشهر الجارى للمشاركة بورشة العمل الفنية الأولى لمدينة بادتسفيشن جنوب ألمانيا لفنون الطباعة والجرافيك، ويشارك بها مجموعة كبيرة من فنانى العالم من روسيا وبلجيكا وفرنسا وإيطاليا والمجر ورومانيا على مدار ثمانية أيام، من المعروف أن صقر أتم دراسات الدكتوراة بألمانيا فى الفترة من 1995 إلى 1998.

 

 

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss