صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الخارجية» تسترد مستحقات بحارة مصريين باليونان وتعيد أزهريـًا من غانا ومواطنـًا من الكويت

18 ابريل 2013



كتب - محمد سويد وحمادة الكحلي

أكد السفير أحمد فاروق، قنصل مصر العام في نيويورك، أن غرفة العمليات في القنصلية تواصل اتصالاتها علي مدار اليوم بكافة المواطنين المصريين المسجلين لدي القنصلية والمقيمين في بوسطن للاطمئنان علي أوضاعهم، مع طلب قيامهم بالاتصال بمن يعرفونه من المواطنين غير المسجلين لدي القنصلية، والتي لا تتوافر للقنصلية بيانات الاتصال بهم.  

وأضاف أن القنصلية فتحت خطا مباشرا مع مكتبي عمدة بوسطن وحاكم ولاية ماساسوسيتش للوقوف علي آخر التطورات، كما قامت بالاتصال مباشرة بجميع المستشفيات التي نقل ضحايا التفجيرات، وتأكدت من عدم نقل أي حالة وفاة أو إصابة مصرية، وأكد فاروق استمرار غرفة عمليات القنصلية في متابعة الموقف. 

من ناحيته   نجح المكتب العمالي في السفارة المصرية في أثينا في استرداد مستحقات خمسة بحارة مصريين كانت مرتباتهم قد تأخرت لفترات وصلت إلي ستة أشهر، وذلك بعد توقف سفينتهم عن العمل في ميناء تسالونيكي اليوناني.

   وكان البحارة قد لجأوا للمكتب العمالي للشكوي من عدم قيام الشركة المالكة للسفينة بصرف مرتباتهم لفترات طويلة، حيث قامت سوزي قاسم المستشار العمالي في السفارة بإجراء اتصالات مع محامي الاتحاد الدولي لنقابات البحارة والشركة مالك السفينة أسفرت عن استرداد مستحقات البحارة المصريين بالكامل وعودتهم إلي مصر علي نفقة الشركة.

وقامت السفارة المصرية في طرابلس بترحيل 221 مواطنا مصريا كان أغلبهم محتجزا في مركزي إيواء مصراتة والطويشة بسبب دخوله ليبيا بصورة غير مشروعة أو عقود عمل موثقة، وكان بعضهم لا يحمل جواز سفر أو وثائق تحقيق شخصية.

ومن بين المرحلين 100 مواطن كانوا قد توجهوا إلي السفارة بأنفسهم طالبين مساعدتهم علي العودة إلي مصر نظرا لعدم عثورهم علي عمل.

وقد قامت السفارة، بالتنسيق مع السلطات الليبية، بترتيب عودتهم برا إلي مصر مساء الثلاثاء. 

وبعد جهود مستمرة علي مدي عشرة أيام، تمكنت سفاراتنا في توجو من إعادة أحد شيوخ بعثة الأزهر الشريف تعرض لإصابات بالغة جراء حادث مروري.

وقد قامت السفارة المصرية بترتيب عودته إلي مصر علي الطائرة المقبلة من غانا مساء أمس.

في سياق متصل تدخلت القنصلية المصرية في الكويت لإعفاء مواطن مصري من غرامة مالية كبيرة كانت مفروضة عليه نتيجة لمطالبة مالية من شركة كان يعمل بها، حيث بذل السفير وائل جاد قنصل مصر في الكويت مساع ودية مع إدارة سجن الإبعاد، المحتجز فيه المواطن المصري، للاكتفاء بترحيله إلي مصر ورفع الغرامة المالية عنه، وبالفعل تم توجيه خطاب للمحكمة الكلية لرفع منع السفر عن المواطن مع إعفائه من المبالغ المالية المستحقة عليه، وأنهت القنصلية إجراءات عودته إلي مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss