صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار متنوعة

18 ابريل 2013



صرح محافظ بورسعيد اللواء أحمد عبدالله بأن المحافظة ستحتفل لأول مرة بمناسبة مرور 154 عاما على إنشاء مدينة بورسعيد وحفر قناة السويس، وقال المحافظ: «إن الاحتفالية ستتضمن عدة فقرات متنوعة ومختلفة على مدى عشرة أيام تبدأ فى 25 أبريل وتنتهى فى 5 مايو المقبل»، وأوضح أن الاحتفالية ستتضمن مسابقات للفن التشكيلى وكرنفالا لـ«الحناطير» السياحية المزركشة التى ستطوف شوارع بورسعيد، وإقامة بازار بطول الممشى السياحى.

 

 

 

أعلن د.خالد عزب رئيس قطاع المشروعات المركزية والخدمات بمكتبة الإسكندرية أن برنامج الدراسات القبطية بالمكتبة ينظم لأول مرة فى مصر دورة تخصصية للتدريب على ترميم الأيقونات القبطية، بالاشتراك مع قطاع المشروعات بوزارة الآثار، وذلك بكنيسة مارمينا بفم الخليج بالقرب من محطة مترو السيدة زينب.. وأشار إلى أن الإقبال الواضح من الجمهور على المشاركة فى هذه الدورة نظراً إلى أنها المرة الأولى التى يتم فيها تنظيم مثل هذه الدورات.

 

 

احتفلت سفارة الصين بالقاهرة بقوات الحماية المدنية بالقاهرة بعد تمكنها من إنقاذ جميع رعاياهم الذين كانوا محتجزين تحت أنقاض عمارة الوايلى التى انهارت بالكامل، حيث تمكنت فى خلال ساعات الليل من استخراج آخر صينى تحت أنقاض الطابق الأول وعثر عليه مدفونا داخل الأتربة وكانت المفاجأة بعد أن تم عمل حفرة عميقة بعد العثور عليه حيا بعد خمس ساعات قضاها مدفونا دفنا كاملا، حيث تم نقله إلى المستشفى لتلقى الإسعافات والعلاج.

 

 

أعلنت شبكة «يوتيوب» أنها ستكرّم برنامجى «البرنامج» و«إيش إللى» بعدما تجاوز عدد مشاهدى كلاً منهما على الموقع مليون مشاهد. وسيحصل البرنامجان على درع تذكارية على شكل رمز تشغيل الفيديو مطليّ بالذهب.. يُذكر أن لهذين البرنامجين شعبية كبيرة فى العالم العربي.

 

 

توصل فريق من العلماء الأمريكيين إلى إنتاج وتطوير أول ورقة شجر فى العالم من مادة «السيليكون» تقوم بالتنظيف الذاتى لسطحها عن طريق الاستعانة بأشعة الشمس لاقتسام حبيبات الماء وتحويلها إلى طاقة نظيفة.

 

وقد أطلق العلماء على هذه الورقة لقب «الكأس المقدس» حيث ظلوا لسنوات طويلة عاكفين على تطوير ورقة شجر لديها القدرة على التنظيف الذاتى والاستعانة بأشعة الشمس لتوليد الطاقة ذاتيا.

 

وأوضح العلماء أن ورقة الشجر المطورة تعد ثورة فى عالم الطاقة النظيفة.

 

 

الرئيس الأول لموقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» الأمريكى شون باركر، يستعد لإنفاق مبلغ 9 ملايين دولار على ترتيبات حفل زفافه المقرر فى يونيو المقبل.

 

 

 

قررت وزارة التخطيط والتعاون الدولى تمويل برنامج لتعليم اللغة العربية للمسئولين الحكوميين بتركيا يتم تنفيذه لمدة عام بالتنسيق مع سفارة مصر فى أنقرة، ويأتى هذا البرنامج فى إطار اتفاق التعاون التنموى القائم بين وزارة التخطيط والتعاون الدولى ووزارة التنمية التركية.

 

 

أعلن محمد غريب رئيس اتحاد المرشدين السياحيين العرب دعم هشام زعزوع وزير السياحة لخطة الاتحاد لتدريب أهالى سيناء على مهنة الإرشاد السياحى تمهيدا للحصول على ترخيص الإرشاد من  وزارة السياحة.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss