صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التعليم: خطة نقل بديلة لأوراق الثانوية العامة فى حالات الطوارئ

18 ابريل 2013

كتبت : منيرفا سعد




شدد د. ابراهيم غنيم وزير التربية والتعليم على مديرى المديريات بتفقد استراحات المعلمين والتى تستخدم فى امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة، والتأكد من صلاحيتها لمعيشة المعلمين بها، قائلا: إذا كنت تقبل أن تنام فى هذا المكان، فاقبله على المعلمين.

 وأشار الوزير الى ضرورة التنسيق مع نقابة المعلمين فيما يتعلق بتجهيز الكنترولات والاستراحات، ولفت الى ضرورة تشكيل لجنة بكل إدارة تعليمية لاستقبال وتسكين رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والمعلمين، على أن تبدأ هذه اللجنة عملها من يوم 5 /6.

وشدد الوزير على أن تكون زيارة أى مسئول للجان امتحانات الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية من الخارج فقط، وغير مسموح بالدخول فى اللجان، مؤكدا ضرورة وجود معلمين احتياطيين من المرحلة الثانوية، للدفع بهم فى حالات الطوارئ.

ومن جهته أكد محمود ندا مدير عام الإدارة العامة للامتحانات على ضرورة قيام مديرى المديريات التعليمية بالتنسيق مع عدة جهات قبل بداية الامتحانات بوقتٍ كاف، حيث يتم التنسيق بدايةً مع مديرية الأمن وتسليمها بيانات لجان سير الامتحانات، وخطوات هذه اللجان أثناء قيامها بنقل أوراق الأسئلة وعودة أوراق الإجابة، وضرورة التأكد من تأمين لجان السير بأعداد كافية من أفراد الشرطة، وتأمين مقار مراكز توزيع الأسئلة تأمينا كافيا قبل وصول أوراق الأسئلة اليها، وطوال فترة الامتحانات، مع وضع خطة بديلة لنقل أوراق الأسئلة فى حالة حدوث أى طارىء.

وأشار ندا الى ضرورة التنسيق مع مديرية الصحة لندب طبيب أو زائرة صحية داخل كل لجنة من لجان الامتحانات، وكذلك التنسيق معها لاستخدام مغسلة المستشفيات لتنظيف مفروشات الاستراحات لافتا الى ضرورة التنسيق مع مديرية التموين لتوفير الخبز اللازم للمعلمين  وتوريده الى الاستراحات من جهة، وتوفير احتياطى من السولار للسيارات المستخدمة فى نقل أوراق الأسئلة والإجابة، وللسيارات التى ستتوجه الى قطاع الكتب لاستلام كراسات الإجابة من جهة أخرى.

ولفت الى ضرورة التأكد من صيانة جميع المدارس التى تم اختيارها كلجان، وتلك التى يتم استخدامها كاستراحات، والمرور على مقار لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة، والتأكد من تجهيز مقار تقدير الدرجات بشكل يليق بالمعلمين. مشيرا الى أن الوزير قد أرسل خطابا الى كل من وزير التعليم العالى ووزير الشباب لاستخدام المدن الجامعية ومراكز الشباب بالمحافظات كاستراحات للمعلمين أثناء الامتحانات .

ومن جهة أخرى أكد ندا الى أهمية لجنة المتابعة الثلاثية بكل مديرية والتى تقوم بمتابعة وصول أوراق الأسئلة الى اللجان أولا بأول، وتتابع عودة أوراق الإجابة الى اللجان، وتقوم هذه اللجنة بالتواصل الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية بالوزارة. وشدد على التأكد من اختيار سيارات جيدة ومغلقة لنقل أوراق الأسئلة والإجابة.

وفيما يتعلق بالإجراءات التى اتخذتها الإدارة العامة للامتحانات للحد من الغش فى الامتحانات  أكد الأستاذ محمود ندا على وضع لافتات داخل اللجان يتم النص فيها على الإجراءات المتبعة مع الطالب فى حالة الغش، والتنبيه على المراقبين بعد أوراق كراسات الإجابة، والتأكد من عدم اصطحاب الطالب لهاتف محمول أو آلة حاسبة، وعدم السماح بإدخال أى مواد غير مستخدمة فى الامتحان .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss