صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البابا يتلقي العزاء من الأزهر في أحداث الخصوص واتحاد شباب ماسبيرو يدعو لمسيرة الجمعة

17 ابريل 2013

كتب : ميرا ممدوح




التقي البابا تواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر ووفد من المشيخة وأعضاء بيت العيلة في لقاء مغلق داخل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، يعد الأول عقب أزمة الخصوص.

جاء اللقاء لبحث تداعيات أزمة الخصوص والكاتدرائية ومحاولة لعمل تهدئة خلال المرحلة المقبلة ولتقديم واجب العزاء في ضحايا الخصوص رغم إعلان البابا تأجيل العزاء لأجل غير مسمي.

أكدت الدكتورة سوزي عدلي ناشد عضو مجلس الشوري عن قيام وفد من أعضاء الشوري يضم أقباطا ومسلمين من التيار المدني بالمجلس بزيارة البابا مساء أمس.

وأضافت ناشد، إن اللقاء يأتي في إطار التهدئة والمؤازرة والمصالحة بين فئات الشعب وتقديم العزاء في شهداء الخصوص والكاتدرائية، مشيرة إلي أن اللقاء يعد مماثلا للقاء الذي تم بين أعضاء المجلس مع شيخ الأزهر الأسبوع الماضي.

وأوضحت أن اللقاء سوف يوضح ما قام به أعضاء مجلس الشوري بالمجلس والاجراءات التي قاموا بها، ومنها إنشاء لجنة سباعية مصغرة لبحث كل أمور الفتنة الطائفية داخل مجلس الشوري منبثقة من لجنة الدفاع والأمن القومي تضم مسيحيين ومسلمين هدفها دراسة عميقة لكل مشكلات الفتنة الطائفية وتحقيق الوحدة بين المسلمين والمسيحيين في مصر وسوف تعد تقريرا يقدم لرئيس الجمهورية.

هذا وقد دعا اتحاد شباب ماسبيرو والنشطاء الاقباط والحركات القبطية جميع شرفاء الوطن وجميع القوي السياسية للخروج بمسيرة يوم الجمعة المقبل من دوران شبرا متجهة الي مجلس الشوري.

وقال الاتحاد إنهم يعلنون خلال المسيرة رفض الجلسات العرفية ورفض الاعتداءات التي حدثت ضد الكاتدرائية ورفض القبض علي شباب الاقباط ومحاكمتهم وتقديم الجناة في أحداث الخصوص للمحاكمة ورفض فكرة العقاب الجماعي وإعمال القانون بشكل متساو بين المواطنين دون النظر للدين او الجنس او اللون او اللغة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
درعًا قوية وحصنًا منيعًا
اقتصادًا صاعدًا
إنتاجًًا جديدًًا
إلى فضيلة المفتى
حملة برلمانية لمواجهة خطر «النقاب» بالمؤسسات الحكومية
أسبوع برلمانى حافل.. «النواب» يناقش مزاولة الطب.. وانتشار الكلاب الضالة.. وصندوق المبتكرين

Facebook twitter rss