صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تركيا تفرج عن 3 مصريين اعتقلوا لأسباب أمنية وعودة 11 تسللوا إلى اليمن

16 ابريل 2013



 

 

 

 

قام السفير عمر سليم، سفير مصر فى غانا، بزيارة إقليم «وا» الشمالى الغربى فى غانا، الذى تقطنه الجاليات المسلمة فى البلاد، حيث استقبله حشد يضم مئات المواطنين يتقدمهم الإمام الأول للمسلمين فى الإقليم.

استغرقت رحلة السفير المصرى يومين التقى خلالها بزعماء قبائل وقيادات الإقليم، الذين أعربوا عن امتنانهم الشديد لما تقدمه مصر من منح دراسية ومن توفدهم وزارة الخارجية المصرية من أطباء وخبراء من خلال الصندوق الفنى للتعاون مع أفريقيا.

كما التقى السفير المصرى أعضاء مجلس إدارة جمعية الهداية الإسلامية، وقام بتفقد مقر المدرسة الإسلامية والالتقاء بمبعوثى الأزهر الشريف والدارسين بالمدرسة الذين أكدوا أهمية تواجد دور الأزهر فى الإقليم لتدريس اللغة العربية وتدريب المعلمين الغانيين، كما زار موقع العمل بالمستشفى الجديد فى الإقليم الذى تقوم بإنشائه شركة مقاولات مصرية.

فى سياق آخر قررت السلطات التركية الإفراج عن ثلاثة مواطنين مصريين كانت قد ألقت القبض عليهم فى ميناء مرسين جنوب تركيا إثر الاشتباه فى قيامهم بتصوير مواقع محظورة.

 كان السفير عبدالرحمن صلاح سفير مصر فى تركيا قد قام، فور تلقيه إخطارا باحتجاز المواطنين المصريين، بتكليف حازم فوزى سكرتير أول السفارة بإجراء اتصالات عاجلة بالسلطات التركية للتعرف على الاتهام الموجه للمواطنين المصريين وملابسات احتجازهم، وقد أسفرت اتصالات السفارة عن قرار السلطات بالإفراج عن المواطنين المصريين بعد التأكد من نوعية الصور التى كانوا يلتقطونها ووثائق سفرهم.

وأعادت السفارة المصرية فى عمان جثمانين لمواطنين مصريين لقيا مصرعهما إثر انهيار جزئى فى عقار كانا يعملان فيه.

كان السفير خالد ثروت، سفير مصر فى عمان، قد تلقى إخطارا بالوفاة حيث أجرى اتصالات عاجلة مع السلطات الأردنية المعنية أسفرت عن تسهيل إجراءات الطب الشرعى واستخراج تصريح الدفن وإعادة الجثمانين إلى البلاد.

 وتمكنت السفارة المصرية فى صنعاء من استصدار موافقة السلطات اليمنية على الاكتفاء بتغريم 11 مواطنا مصريا دخلوا إلى اليمن بصورة غير مشروعة قادمين من السعودية، وعدم تقديمهم للمحاكمة التى كانت ستفضى إلى تطبيق القانون عليهم وحبس كل منهم ما بين عام وثلاثة أعوام.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss