صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عودة الاحتجاجات لجامعة الأزهر واستجواب لـ«الشورى» بسبب الفساد المالى

16 ابريل 2013

كتب : صبحي مجاهد




أعلن اتحاد طلاب جامعة الأزهر عن  عودة الاحتجاجات واستمرار الفعاليات حتى تعود للطلاب كل حقوقهم المنهوبة، كما عاود طلاب الازهر وحركات طلابية بجامعة الأزهر أمس احتجاجاتهم، بعد وفاة طالبة أزهرية إثر وفاتها بحادث اصطدام سيارة أثناء احتجاجات الطلاب على الخدمات بالمدن الجامعية

 

 

، حيث تم تنظيم وقفة صباح أمس أمام إدارة الجامعة تنديدا بموقفها من الطالبة غادة فكرى التى توفيت منذ أيام بعد إصابتها فى حادث أثناء العودة من تظاهرات المشيخة، وأكد بيان للطلاب أن الإدارة لم توفر للطالبة أى مساعدة تذكر حتى توفيت متأثرة بجراحها.

 

فيما  أعلنت طالبات الأزهر عن تنظيم سلسلة بشرية احتجاجية الساعة الواحدة ظهرا للتعريف بقضية غادة والاهمال الذى تعرضت ليه.، حيث تبدأ السلسلة من امام كلية دراسات انسانية من امام الباب الرئيسى وستمتد فى كل الجامعة.

 

ومن المقرر أن تقوم الطالبات بلبس زى الحداد الاسود للتعريف بما حدث للطالبة غادة فكرى والطالبة جهاد والاهمال الذى وقع لهما.

 

وفى السياق نفسه اعلن اتحاد طلاب جامعة الأزهر أنه سيواجه الفساد المستشرى فى كل قطاعات الجامعة بكل حسم وقوة وأنه لن يفرط فى حق واحد من حقوق الطلاب مهما كلفه ذلك من تضحيات .

 

أضاف الاتحاد أن ميزانية المدينة الجامعية والتى تقارب الـ60 مليون جنيه مصرى حتى الآن إدارة الجامعة ترفض الإفصاح عن آلية صرف هذه المبالغ الطائلة على المدينة والتى لا نرى لها انعكاسا على حياة الطلاب بالمدينة الجامعية مما يؤكد وبلا شك وجود فساد مالى وإدارى بالجامعة بشكل عام والمدينة بشكل خاص .

 

وشدد على أن  هناك مؤامرات تحاك الآن ضد الطلاب بعد الإطاحة برئيس الجامعة مما يشكل عقابا جماعياً للطلاب لإصرارهم على الإطاحة بالفساد ورموزه وأعقب ذلك مماطلة وتسويف من السادة نواب رئيس الجامعة فى الإفصاح عن الشكل الذى ستعبر به الجامعة هذه المرحلة الدقيقة فى تاريخها وذلك من خلال وعود أخذناها مرارا وتكرارا من نواب الجامعة مع تعمد واضح فى عدم تفعيل هذه القرارات التى تمس احتياجات الطلاب اليومية .

 

واعلن الطلاب عن تقديمهم  استجوابا عاجلا اليوم فى مجلس الشورى حول مطعم المدينة الجامعية والتعنت من قبل الادارة فى إغلاقه حتى الآن بدون داع أو مبرر لذلك فيما يشكل عقابا جماعيا للطلاب على مواقفهم بشأن إقالة رئيس الجامعة، وإرسال فاكس عاجل لرئاسة الوزراء لإطلاعهم على الأوضاع المتردية داخل الجامعة .

 

وحمل  اتحاد الطلاب ورئيسه المنتخب، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والمكلف بالإشراف على المدينة الجامعية مسئولية إغلاق مطعم المدينة الجامعية حتى الآن مما يشكل ضررا كبيرا على الطلاب .

 

فيما أكدت جامعة الأزهر أن وفاة الطالبة غادة فكرى التى أصيبت فى حادث سيارة اثناء مظاهرات الطالبات أمام المدينة الجامعية لسوء الخدمة وتوفيت الجمعة الماضية لم يكن نتيجة اهمال، وقال الدكتور عصام عبدالمحسن، عميد طب الأزهر بنين- القاهرة، أن الطالبة انتقلت فور إصابتها منذ أسبوع إلى مستشفى التأمين الصحى بمدينة نصر وانتقلت منها الى مستشفى الزهراء التخصصى ولما لم تجد فيها الرعاية المطلوبة اتصل بى مستشار رئيس الجامعة الدكتور حامد أبوطالب لتوفير رعاية مناسبة للطالبة فى مستشفى الحسين.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss