صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير البترول: التغييرات السياسية تلقى بظلالها على الصناعة البترولية

16 ابريل 2013

كتب : كمال عامر




أعلن المهندس أسامة كمال، وزير البترول والثروة المعدنية، أن صناعة الطاقة العالمية تشهد تحديات ضخمة، نتيجة الزيادة المضطردة فى مستويات الاستهلاك، مما يستلزم التحرك نحو إيجاد مصادر جديدة غير تقليدية للطاقة لتأمين الإمدادات، وتوفير الاستثمارات اللازمة فى هذا المجال.

 

جاء ذلك فى الكلمة الافتتاحية لوزير البترول  فى مؤتمر شمال أفريقيا التقنى الذى نظمته جمعية مهندسى البترول الدولية  والذى حضره المهندس شريف هدارة الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس وليد رفاعى المدير الاقليمى لجمعية مهندسى البترول للشرق الأوسط وشمال افريقيا. واستعرض وزير البترول ثلاثة محاور أساسية تضمنت التحديات التى تواجه صناعة البترول والغاز، حيث أوضح ضرورة  التوجه للبحث والاستكشاف عن مصادر للطاقة فى  المياه العميقة والعميقة جدا وإنتاج الزيت الصخرى وغاز الطفلة لتوفير مصادر غير تقليدية للطاقة، بالإضافة إلى أهمية التوجه لمصادر وقود جديدة، مثل الهيدروجين والميثانول، بديلاً عن مصادر الوقود التقليدية مثل البنزين والسولار، وعلى صعيد التغيرات أشار الوزير إلى وجود تغيير جذرى فى الخريطة السياسية، حيث شهدت العديد من الدول تغيرات سياسية من حكم الفرد إلى الديمقراطية الحقيقية.

 

وأشار إلى أنه فى مصر فإن محطات الكهرباء تستهلك نسبة كبيرة من الوقود البترولى، الذى يمكن توجيه نسبة كبيرة منه إلى صناعات أخرى تحقق قيمة مضافة مرتفعة، مثل صناعة البتروكيماويات.

 

وأوضح أن مصر تشهد حالياً تغيرات غير مسبوقة تتطلب توفير المزيد من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وأن التعاون الإيجابى بين قطاع البترول وشركائه الأجانب، وتنفيذ البرامج والاستثمارات المخططة تؤكد استمرارية القطاع فى أداء دوره المنوط به لخدمة الاقتصاد المصرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss