صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تطوير صالات طعام المدينة الجامعية بالأزهر على نفقة الجيش

15 ابريل 2013

كتب ـ د. فاطمة سيد أحمد و احمد عبد العظيم




 

فى استجابة سريعة من القوات المسلحة لدعم المدينة الجامعية لجامعة الأزهر الشريف أمر الفريق أول عبدالفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى بتجهيز وإهداء المعدات والادوات اللازمة لتطوير المطابخ وصالات تناول الطعام بالمدينة، وذلك على نفقة القوات المسلحة تقديرا منها للدور التاريخى والوطنى للجامعة والأزهر الشريف.

 

وتضمنت المعدات المقدمة من إدارة التعيينات التابعة لهيئة الامداد والتموين العديد من معدات الطهى والادوات اللازمة لحفظ وتداول الطعام، وذلك بعد تشكيل لجنة من القوات المسلحة لمعاينة موقف المطابخ وصالات تناول الطعام بالمدينة الجامعية. وأعرب مسئولو الجامعة عن اعتزازهم بالجهود التى تبذلها القوات المسلحة واستجابتها الفورية لتلبية مطالب الجامعة.

 

من ناحية أخرى تمكنت عناصر حرس الحدود بنطاق الجيش الثانى الميدانى بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من اكتشاف وتدمير عدد 1 نفق سيارات شمال نقطة البرازيل أبعاده (5 متر+ 3.5 متر وعمق 3) حيث كان يتم الإعداد والتجهيز لاستكماله بصبات خرسانية وذلك لاستخدامه فى أعمال التهريب والتسلل.

 

وتمكنت عناصر حرس حدود الجيش الثانى الميدانى بجهة نقطة تفتيش حرس حدود كوبرى السلام شرق من ضبط عربة ربع نقل ماركة شيفورليه بقيادة أحد الأفراد من مدينة الشرقية وبحوزته عدد (16) بندقية آلية إحداها مجهزة بتلسكوب وسبية ثنائية وعدد (14) خزنة بندقية آلية فى مخزن سرى أسفل صندوق العربة.. تم العرض على النيابة المختصة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المضبوطات. فى سياق آخر بعثت القوات المسلحة برسالة إلى مجلس الشورى تعقيبًا على «واقعة تفتيش جنوب سيناء» بأنها ستقوم بالتحقيق فى الواقعة ومحاسبة من تثبت إدانته.

 

وقالت الرسالة التى بعثها اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع لشئون القضاء والتى تمت قراءتها من قبل رئيس المجلس على الأعضاء: «إن القوات المسلحة لا تقبل المساس بكرامة الأعضاء، وتجل الجميع.. مشيرًا إلى أن نتائج التحقيقات عندما تنتهى سوف يبلغ بها المجلس. وقد عقب رئيس المجلس على ذلك بأن هذه الاستجابة السريعة تحدث لأول مرة.. مشيدًا بالقوات المسلحة وبرجالها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
كاريكاتير أحمد دياب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss