صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

نجوى خليل : إعلان الاستراتيجية القومية للتصدى لأطفال بلأ مأوى نهاية الشهر الجارى

15 ابريل 2013

كتب : عبد الوكيل ابو القاسم




  أكدت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية أن الوزارة بصدد إعلان الاستراتيجية القومية للتعامل مع ظاهرة أطفال بلا مأوى نهاية الشهر الجارى.جاء هذا خلال الاجتماع الذى رأسته الوزيرة وضم د. إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم ود. على جمعة مفتى الجمهورية الأسبق والفنان محمد صبحى والإعلامى عمرو الليثى وقيادات وزارة التربية والتعليم والإسكان والشئون الاجتماعية. 

 

 وأوضحت الوزيرة أنه سيتم إعادة منظومة التعامل مع الأطفال بلا مأوى لصالح مستقبل هذا البلد وأنه يجب أن تتضافر كل الجهود للحد من هذه الظاهرة مشيرة  إلى  المساحات المخصصة ومنها 40 فدان التى تمتلكها الوزارة بمدينة 6 أكتوبر لإقامة مدينة متكاملة لتوفير الرعاية الاجتماعية للأطفال لا بد من خلالها بتضافر كل الجهود الحكومية ومنظمات المجتمع المدنى وجميع الهيئات والمنظمات من خلال تحديد الأدوار والأطراف الفاعلة فى منظومة متكاملة ملزمة للقضاء على هذه الظاهرة.

 

 ومن جانبه استعرض د.إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم جهود الوزارة للحد من ظاهرة التسرب من التعليم، موضحًا أن هناك محورين مهمين يجب التعامل معهما وهما التسرب من التعليم والأطفال بلا مأوى.  كما أكد د. على جمعة على أهمية تضافر الجهود وأهمية التعامل مع الظاهرة من منظور علمى ومتكامل مطالبا بتوافر الطب النفسى لأطفال الشوارع والتواصل معهم.

 

وأوضح الفنان محمد صبحى أن الظاهرة تمثل خطرًا على المجتمع مستعرضا أهمية التفاعل معهم واستخراج مواطن الإبداع لدى هؤلاء الأطفال وتنميتها مؤكدًا على دور الدراما الهادف والبناء فى تماسك الأسرة المصرية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
كاريكاتير احمد دياب
100 مصرى يعملون فى مراكز قيادية بـ«بروكتر آند جامبل» حول العالم

Facebook twitter rss