صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

حوادث

القبض على عامل بحوزته تابوتان و42 تمثالاً أثريا ببنى سويف

14 ابريل 2013



نجح ضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار فى ضبط تابوتين خشبيين عليهما بعض النقوش والكتابات الهيروغليفية، و42 تمثالا من البازلت الأسود والنحاس و4998 عملة من النحاس يشتبه فى أثريتها ببنى سويف.

وردت معلومات لضباط الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار أكدتها التحريات السرية، مفادها قيام كل من المدعو سيد م.ت (28سنة عامل)، والمدعو سيد ر.س (33 سنة عامل) وكلاهما مقيم بدائرة مركز شرطة ناصر، بحيازة بعض القطع الأثرية بمسكن كل منهما بقصد الاتجار.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من مباحث سياحة وآثار بنى سويف بالاشتراك مع مديرية أمن بنى سويف باستهداف المذكورين إلا أنهما تمكنا من الفرار لدى استشعارهما باقتراب قوات الشرطة من مسكنهما، وبتفتيش مسكن المأذون تم ضبط تابوت خشبى على شكل آدمى مغلق بطول 170 سم وعرض 45 وعليه بعض النقوش والكتابات الهيروغليفية، و39 تمثالا من البازلت الأسود والنحاس الأصفر مختلفة الأشكال والأحجام تتراوح بين طول 70 سم وعرض 15 سم، و3 أكياس بلاسيتكية بداخلها 3133 عملة من النحاس، وبندقية آلية وخزينتان، و6 طلقات نارية وجهاز لاب توب.

وبتفتيش منزل المتهم الثانى ضبط به تابوت خشبى على شكل آدمى مفتوح ومتهالك من جوانبه وبداخله مومياء متهالكة بطول 190 سم وعرض 50 سم، وتمثال من البازلت الأسود على شكل آدمى يجلس على قاعدة مدون عليها بعض الكتابات الهيروغليفية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
تطوير المناطق التراثية والتاريخية «مهمة قومية»

Facebook twitter rss