صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

توقف مراكب الصيد بكفر الشيخ بسبب السولار

14 ابريل 2013



 

 

 

 

المحافظات - محمد الأسيوطى وأسامة فؤاد - شهيرة يونس

 

 

اشتعلت أزمة السولار بمحافظة كفر الشيخ أمس، وتعطلت حركة السيارات بمحطات الوقود فى طوابير طويلة.. انتظاراً لوصول السولار، كما تواجد عدد كبير من الفلاحين، يحملون الجراكن للحصول على السولار لرى شتلات الأرز.

وأكد أحمد عبده نصار نقيب الصيادين، أن أزمة الوقود مستمرة بكفر الشيخ، هذا بالإضافة توقف حوالى450  مركبا عن العمل فى برج مغيزل، والجزيرة الخضراء، والبرلس وبميناء الصيد، وبوغازى رشيد والبرلس.

وأضاف المهندس إبراهيم طلحة مدير مديرية التموين بكفر الشيخ: إن أزمة السولار فى طريقها للحل، وأن هناك كميات من السولار بالمحطات، وحملات مديرية التموين مستمرة للكشف عن المهربين للسولار، وتحرير محاضر لهم.

وأشار طلحة إلى أنه لم ترد للمحافظة كميات اضافية، ولكن الكميات الموجودة سوف تحل المشكلة والأزمة مفتعلة بسبب عمليات التهريب، وتخزينه لبيعه بالسوق السوداء، ونحن نحاول بالتعاون مع مباحث التموين الحد منها.

قام العشرات من أهالى قرية الورق بمركز سيدى سالم بكفر الشيخ بقطع الطريق أمس اعتراضا على قيام السائقين بزيادة تعريفة السفر من القرية إلى مدينة كفر الشيخ بقيمة 50 قرشا.

من جهته، أشاد اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية، بجهود الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية ودورها البارز فى مواجهة جميع أشكال الخروج على القانون بالأسواق وردع المخالفين والتى  تمكنت خلال شهرى فبراير ومارس الماضيين من ضبط عدد 29 قضية مواد بترولية، وذلك باجمالى مضبوطات قدرها (457.564) لتر سولار وبنزين وتم التحفظ على جميع المضبوطات.

وأوضح المحافظ أنه تم إحالة جميع القضايا إلى النيابة العامة لإعمال شئونها.. مشيرا إلى ضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف الجهود من أجل انضباط الأسواق وتوافر جميع السلع للمواطنين خاصة البترولية باعتبارها قضية قومية.

ولم يسدل الستار بعد  عن تواصل أزمة نقص السولار بمحافظة الاسماعيلية والتى تتضح من تهافت أعداد شكوى المواطنين المختلفة بجميع قطاعات المحافظة، فقد تقدم عدد كبير من السائقين، خاصة النقل الثقيل من عدم وفرة السولار وازدحام السيارات على المحطات بالطرق السريعة والوقوف بالساعات امام محطات الشروق وطايع بطريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوى مما ترتب عليه شلل مرورى  كامل.

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss