صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الجيزة: تطعيم 1.4 مليون طفل بالمجان ضد شلل الأطفال

14 ابريل 2013



 كتب - حسن أبو خزيم

 

 

 

 

 

تبدأ مديريات الشئون الصحية بمحافظات القاهرة الكبرى اليوم  إطلاق حملة للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال لمدة 5 أيام وذلك بعد ظهور بعض حالات الإصابة بالمرض فى منطقة الهجانة بالقاهرة تخوفا من انتقالها إلى الجيزة والقليوبية حيث تبدأ الجرعة الثانية اليوم.

وقال الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة: إن الحملة تستهدف تطعيم 1.4 مليون طفل بالمحافظة فى الفئة العمرية من سن يوم وحتى 5 سنوات بالمجان من خلال الوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمراكز الصحية وذلك فى إطار خطة الدولة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.

وأضاف أنه تم تجهيز 3500 فرقة تطعيم متخصصة من خلال وزارة الصحة حيث سيتم المرور على المنازل والمدارس والحضانات لتطعيم الأطفال بواسطة الفرق المشتركة من التمريض والمتطوعين بعد تدريبهم تحت إشراف وزارة الصحة وكذلك من خلال فرق ثابتة بالميادين العامة والأسواق وأماكن التجمعات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة وفى المراكز ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة بهدف الوصول إلى جميع الأطفال المستهدف تطعيمهم فى المحافظة.

 

 

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss