صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مطالب بتعديل قانون الإدارة المحلية

14 ابريل 2013



كتبت - شيماء عدلي

 

 

 

 

طالب المشاركون فى ندوة  «دور المرأة فى التنمية المحلية والحكم المحلى» التى عقدها المجلس القومى للمرأه بالمنيا، بالعمل على تعديل قانون الإدارة المحلية وتبنى مقترحات لتطوير المجالس الشعبية المحلية، كما دعوا إلى تبنى المجلس القومى للمرأة ومنظمات المجتمع المدنى تشكيل جماعات ضغط لتعديل التشريعات والقوانين الداعمة لحقوق المرأة، والمطالبة بوضع حد أدنى لتمثيل النساء فى المجالس النيابية والمحلية، كما أوصى المشاركون بالتعاون مع الأحزاب فى تأهيل كوادر نسائية لخوض الانتخابات على المستويات المختلفة.

هذا وقد تناولت الندوة الدور الذى يمكن أن تقوم به المرأة فى تنمية الخدمات الأساسية بالمحليات، والمعوقات التى تواجه المرأة فى انتخابات المجالس البرلمانية والمجالس الشعبية المحلية والمتمثلة فى ثقافة المجتمع الذكورية، والعصبية القبلية، وعدم توافر الكوادر النسائية المؤهلة لخوض الانتخابات ، وإحجام الأحزاب عن ترشيح المرأة ، هذا فضلاً عن العنف الذى يمارس خلال إجراء العمليات الانتخابية مما يؤدى إلى إحجام المرأة عن المشاركة.

وفى إطار المشروع الذى يتبناه المجلس تحت عنوان «المرأة البحراوية فى قرية بلا أمية»، نجح فرع المجلس فى محو أمية مايقرب من 16.942 سيدة من نساء المحافظة.

ومن المقرر أن يبدأ الفرع فى تنفيذ المرحلة السادسة من المشروع بافتتاح عدد (27) فصلا من إجمالى عدد (62) فصلا فى (16) قرية بمعدل قرية فى كل مركز.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss