صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

اخبار ثقافيه

14 ابريل 2013



■ «ممنوع السلاح، من فضلك!» دعوة من الفنان شادى أديب للمشاركة فى المعرض الجماعى بقاعة آرت بولوجى بالزمالك، الفكرة جاءت من هذه العلامة المنتشرة فى اغلب المحال التجارية والمطاعم بأغلب دول العالم المعروفة بعدم الاستقرار، الا انها علامة غير معروفة داخل جمهورية مصر العربية، لذا فى ظل الاحداث الجارية وما يحدث فى مصر من احداث عنف بين الاطراف المتعددة جاءت فكرة هذا العرض كدعوة لنبذ العنف بين ابناء الشعب الواحد.

 

■ تفتتح فى السابعة من مساء اليوم قاعة الفن بالزمالك معرض الفنانة رباب نمر الذى تهديه لروح الحاضر الغائب المفكر د.عبدالوهاب المسيرى الذى كان حريصا دوما على حضور افتتاحات معارضها، وكان المحفز لها للانتقال من استخدام الأبيض والسود فقط إلى دمجهما مع اللون وهو ما بدأته فى معارضها التالية حتى الآن، وتذكر له مقولة يرددها دوما فى لقاءاته التليفزيونية حين يسأله المذيع ماذا كنت تتمنى أن تكون مفكرا أم كاتبا؟ .. فكان يرد قائلا : كنت أحب أن أكون فنانا تشكيليا مثل رباب نمر.

 

■ يفتتح جاليرى «6» للفنون المعاصرة فى السادسة من مساء اليوم المعرض الجماعى «العاصمة» للفنانين حنان الشيخ وخالد عقل وملك الشاذلى ونهال وهبي، مع عقد حوار مفتوح مع الفنانين فى السادسة من الأربعاء 17 أبريل لمناقشة أعمالهم المعروضة وأفكارهم حولها، يستمر المعرض حتى 16 مايو المقبل.

 

■ يقيم منتدى «الإثنينية» الثقافى بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية فى السابعة من مساء الغد حفلا لتكريم الروائى المصرى فؤاد قنديل بمناسبة مرور خمسين عاما  على بدء مشروعه الثقافى فى خدمة الأدب والثقافة (1962)، حيث قدم للمكتبة العربية خمسين كتابا فى الرواية والقصة القصيرة وأدب الرحلات  وأدب الطفل والدراسات الاجتماعية والسياسية، وأسهم فى خدمة شباب المبدعين من خلال نوادى الأدب والمسابقات وتناولهم نقديا، وشارك بفاعلية فى تطوير العمل فى مؤسسات رسمية وأهلية عديدة منها : استديو مصر والثقافة الجماهيرية واتحاد الكتاب ونادى القصة ونادى القلم الدولى والمجالس القومية المتخصصة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss