صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التموين تبحث استيراد القمح

12 ابريل 2013

كتب : نشأت حمدي




عقد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا مع وزير مفوض السفارة الأمريكية للشئون الزراعية بالقاهرة  والسفير الكازاخستانى  لبحث عملية استيراد القمح من البلدين.

 وناقش الوزير مع المفوض الامريكى  عمليات توريد القمح الامريكى الذى يتمتع بصفات عالية الجودة، ونسب البروتين العالية وبخاصة مع ارتفاع أرصدة القمح الأمريكى وانخفاض السعر العالمى للقمح وحاجة الولايات المتحدة لزيادة حصتها فى الصادرات الدولية.

واوضح عودة أنه تمت مناقشة اتجاه الحكومة المصرية فى رفع كفاءة  الدعم ـ خاصة دعم الخبز ـ من خلال الدعم للمنتج النهائى، وحرصها على أن يحصل المواطن المصرى على السلع التموينية المدعمة بالجودة المطلوبة وطبقا للمواصفات القياسية، والعمل الدءوب الذى تبذله الوزارة فى تحقيق أهدافها.

 ما يبذله وزير التموين والتجارة الداخلية من جهود لمتابعة وفرة الأقماح المستوردة والمحلية اللازمة لإنتاج الدقيق التموينى اللازم لتوفير الخبز المدعم بما يدعم جودة المنتج ويحقق العدالة  لصالح جميع المصريين.

  كما تم بحث إمكانية استيراد القمح الكازاخستانى، والذى يعتبر من الأقماح الجيدة وهو أحد المناشئ المدرجة فى مناقصات هيئة السلع التموينية تفعيلا  لسياسة تنويع مصادر الشراء، وكيفية تذليل العقبات المترتبة على موقعها الجغرافى وتفعيل حجم التجارة بين البلدين، ودور مجلس الأعمال المصرى الكازاخستانى.

 يشار إلى أن كازاخستان قد صدرت ما يقرب من 6.5 مليون طن   قمح  خلال  عام 2012/2013.    كما تناولت المناقشات إمكانية إنشاء صوامع حديثة على أحدث مستوى تكنولوجى لتخزين القمح الكازاخستانى بالموانئ المصرية لزيادة قدرته على المنافسة وتلبية احتياجات دول المنطقة. 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss