صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«نار مبارك ولاجنة الإخوان ألا ليت الفساد يعود يوما!»

12 ابريل 2013

كتب : مروة مظلوم




 من جديد يعود أبناء مبارك للعبة استمالة مشاعر الشباب من خلال المقارنة بين حكم المخلوع وحكم الإخوان وإدارة كل منهما للأزمات مستعرضين الحوادث التى مرت بمصر مؤخراً وردود أفعال الحكومة عليها.. حادث الكاتدرائية وخريطة مصر وأخيراً الإهانة  القطرية لحضارة 7000 سنة وانتشرت لأول مرة بعد 10 شهور على الفيس بوك صور مبارك الرسمية خالية من السخرية وعلامات تقدم السن  آخرها صورة تجمعه مع البشير ومن خلفهما خريطة مصر الكاملة، تضم حلايب وشلاتين فى حدودها..

ففى صفحة «ضباط مصر يتحدثون» كتب مسؤول الصفحة قائلاً: «مبارك متصورش الصورة دى صدفة ولكن إثباتاً للتاريخ، خريطة مصر وبها حلايب وشلاتين خلف الرئيس حسنى مبارك بعد أن حررها عام ١٩٩٥، وعمر البشير لم يجرؤ فى يوم أن يطالب بها لأنها أرض مصرية خالصة.. اليوم بعد أن رحل مبارك أصبحت من حقهم طبقاً لكلام مرسي!!.»وعلقت روفى عز قائلة: «بطلوا كذب بقى زهقتونا، وهو مبارك ده كان حافظ على أيه فى البلد يا حبايب المخلوع».وعقبت نهلة الفقى بقولها «رجع طابا وحلايب وشلاتين اللى فيه ناس معندهاش مانع أى حد ياخدها، أرض الوطن والانتماء ليها مش للبيع والشراء والتأجير».

أما صفحة «كلنا خالد سعيد»‎ فقد نشرت تصريحات لمساعد الرئيس السوداني، موسى محمد أحمد يوضح فيه تلقى السودان وعداً قاطعاً من الرئيس المصرى بإعادة مثلث حلايب إلى حاله قبل العام 1995».وتساءلت بعد نفى المتحدث باسم الرئيس للخبر شكلاً وموضوعاً، من الذى يكذب؟وقال عبد المجيد «معلش مرسى كان فاكره مثلث جبنة مش حتة من البلد».

وعن أزمة قطر قالت مى حسنى « بذمتكم أيام مبارك كان يقدر حد منهم يتكلم عن مصر نص كلمة .. كان أمير قطر والموزة بتاعته بيعتذروا  رسمى ».وعقب على قولها مروان حجى «بمناسبة الصحفى القطرى الذى قال مصر أخرها تعمل طعمية، الجالية المصرية بالسعودية عملت المبادرة المصرية لصنع قرص طعمية أكبر من مساحة قطر».

أما صفحة «أنا إخوان» فكتب مؤسسوها لو كنا نعرف إن ده هيبقى حالنا كنا قسمنا نفسنا نصين نص يسقط مبارك والنص التانى يحمى سجن وادى النطرون من الاقتحام. وقال محمد محروس «عزيزى مرسى هل تعلم أن الحال وصل بالثوار والنشطاء إلى أنهم لما بينزلوا مظاهرة .. بيتصوروا مع بعض .. عشان لما حد منهم يموت يبقى ليه ذكرى فى وسطيهم !!»..فاكرين ياولاد أيام الفساد والأمان .. ألاليت الفساد يعود يوماً.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss