صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الخضروات لعلاج البروستاتا

12 ابريل 2013



 

 

 

 

الخضروات لعلاج البروستاتا

 

 

 

كشفت الأبحاث الطبية، أن الرجال الذين يتمتعون بارتفاع مستوى عنصر السيلينيوم والأملاح المعدنية فى أجسامهم هم من تتراجع بينهم مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا بصورة ملموسة.

 

 

 

وأوضح الباحثون أن العناصر الغذائية الغنية بعنصر «السيلينيوم» مثل المكسرات أو الخضروات والفاكهة المزروعة فى التربة الخصبة الغنية بهذا العنصر المهم كلها عوامل تسهم بصورة ملموسة فى الحد من مخاطر إصابة الرجال بسرطان البروستاتا.

 

 

 

البيض يخفض ضغط الدم

 

 

 

أظهر أحدث الابحاث الطبية احتواء البيض على مركبات طبيعية تساهم بصورة كبيرة فى خفض معدلات ضغط الدم المرتفع بين الأشخاص الذين يعانون منه.

 

 

 

فقد كشفت الأبحاث المعملية التى أجريت على زلال البيض أحتواءه على مركب طبيعى مهم يعرف باسم «البابتيد» والذى يدخل بصورة مباشرة فى بناء البروتينات ويسهم بدوره فى خفض فرص الاصابة بضغط الدم المرتفع مثله مثل الجرعات المتناولة من عقار «كابتو بريل» المخفض لضغط الدم المرتفع.

 

 

 

القهوة الخضراء علاج للسكر

 

 

 

كشفت الأبحاث الطبية الحديثة النقاب، عن أن حبوب القهوة الخضراء غير المحمصة تعمل على الحفاظ على استقرار مستوى السكر فى الدم بين مرضى السكر النوع الثانى.

 

 

 

أبشروا الركود يحسن الصحة

 

 

 

أظهرت دراسة، قام بها باحثون بجامعة الكالا فى العاصمة الإسبانية مدريد، أن الركود الاقتصادى يمكن أن يكون جيدًا لصحة الإنسان. ويتسبب الركود الاقتصادى، فى فقد بضعة كيلوجرامات من وزن الإنسان، بسبب خفض حصص المواد الغذائية التى يتناولها الى جانب زيادة نشاطه البدنى، الأمر الذى يقلل فرص الإصابة بأمراض مثل القلب والسكر.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss