صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

غداً.. أنظار العالم تتجه لأكاديمية الشرطة فى إعادة محاكمة «مبارك»

12 ابريل 2013



 

 

كتب - محمد فرج وسعد حسين ورمضان أحمد ونسرين صبحى

 

تتجه أنظار العالم غداً السبت إلى أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس لنظر أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس المخلوع مبارك  ووزير داخليته حبيب العادلى و6 من كبار مساعديه فى القضية المعروفة إعلامياً باسم محاكمة «القرن» وذلك أمام المستشار مصطفى حسن عبدالله الذى نظر قضية موقعة الجمل وكان نصيب المتهمين البراءة، وذلك بعد قبول النقض المقدم من «مبارك» و«العادلى» بعد الحكم عليهما بالسجن المؤبد  وقبول طعن النيابة على براءة المساعدين وكانت المحكمة برئاسة المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة قد تداولت القضية فى الدرجة الأولى بعدد 49 جلسة بما يعادل 250 ساعة. واستمرت المرافعة من 3 يناير وحتى 22 فبراير يوميًا لما يقارب من شهرين، كان عدد صفحات الجلسات 700 صفحة، فيما تجاوزت أعداد أوراق الدعوى 60 ألف صفحة، من المتوقع أن تكون أولى هذه جلسة إجرائية.

 

من جانبه أكد عصام البطاوى محامى حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق أنه  سوف  يطلب فى الجلسة الاطلاع على أوراق القضية وتصويرها والحصول على  صورة من تقرير تقصى الحقائق ونيابة الثورة. فيما أكد يسرى عبد الرازق المحامى المتطوع للدفاع عن «مبارك»  أن الجلسة سوف تكون إجرائية ويتم إثبات حضور المتهمين  والمدعين بالحق المدنى والدفاع من كل الطرفين  كاشفا عن تنسيق مع فريد الديب محامى المخلوع.

 

وأكد اللواء هانى الرفاعى مدير مصلحة السجون أن عملية نقل الرئيس المخلوع إلى مقر انعقاد الجلسة سوف تكون عن طريق مديرية أمن القاهرة التى بدورها سوف تشرف على عملية النقل والعودة لأنه مسجون فى المستشفى. وأكد عثمان الحفناوى محامى الشعب أنه سيطالب بإحالة قضايا الفساد  كتصدير الغاز لإسرائيل والفساد المالى وأخرى إلى دائرة أخرى حتى لا يتم إرهاق المستشار مصطفى حسن عبد الله  ويتفرغ إلى قضية قتل المتظاهرين على مستوى الجمهورية . ويذيع التلفزيون المصري الجلسة علي الهواء مباشرة

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss