صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أخبار

11 ابريل 2013



الجمسى من أفضل 50 قائدا فى التاريخ

 

 

 

حصلت «ذاكرة مصر المعاصرة» بمكتبة الإسكندرية على المجموعة الأرشيفية الخاصة بوزير الحربية الأسبق المشير محمد عبدالغنى الجمسى والذى تم تصنيفه ضمن أبرع 50 قائدا عسكريا فى التاريخ وفقا لما ذكرته أشهر الموسوعات العسكرية العالمية، صرح بذلك الدكتور خالد عزب رئيس قطاع المشروعات المركزية بمكتبة الإسكندرية.

 

 

 أنفلونزا الطيور صينى

 

 

 

توفى شخصان من مقاطعتى انهوى وجيانغسو فى شرق الصين كانت تأكدت إصابتهما بفيروس أنفلونزا الطيور «اتش 7 إن 9» وبهذا يصل عدد الوفيات بالفيروس إلى تسعة أشخاص حتى الآن فى وقت أعلن مؤخرا عن الإصابة 28 بفيروس أنفلونزا الطيور.

 

 

 صيدلة عين شمس تنظم مؤتمرًا للتوظيف

 

 

على مدار ثلاثة أيام نظمت كلية الصيدلة بجامعة عين شمس مؤتمر التوظيف السادس بمشاركة العديد من الهيئات والشركات لإعداد قيادات من الصيادلة ذوى مهارة وخبرة بالتسوق الصيدلى من خلال تعريفهم بمجالات السوق المختلفة وتدريبهم عليها مع الاهتمام بالتنمية الذاتية لدى الطلاب.

 

 

 رسالة على الرمل

 

 

نجت سيدة أسترالية من الموت، بعد أن فُقدت طوال أيام عدة، بعدما كتبت كلمة «المساعدة» على رمال ضفاف أحد الأنهار فى ولاية فيكتوريا..وبدأت الشرطة عمليات بحث مكثفة، دامت أياماً شارك فيها العديد من المتطوعين والمتخصصين فى البحث داخل الغابات، عندما تمكّن ركّاب مروحية من قراءة كلمة «المساعدة» على الرمال قرب نهر «سنوى».

 

 

 أول محامية سعودية

 

 

 

قيدت الإدارة العامة للمحاماة بالمملكة العربية السعودية رسميا أول شهادة تعريف لمحامية متدربة وهى الخطوة الأولى لحصولها على رخصة المحاماة، وتم تسجيلها رسميا فى سجل قيد المحامين.

وتأتى هذه الخطوة بعد صدور الموافقة رسميا على منح المرأة السعودية رخصة المحاماة، وكانت وزارة العدل السعودية قد  أقترحت أن تكون رخصة المحاماة مقتصرة على  المرأة فى قضايا الأحوال الشخصية بينما انتهى رأى الأوساط القانونية والشرعية إلى اعطائها حق ممارسة المحاماة دون تخصيص نوعى قياسا على اعطائها حق الوكالة عن غيرها مطلقا دون تخصيص حسب مقتضى الحكم الفقهى فى هذا الأمر ووفق المعمول به فى المحاكم وكتابات العدل منذ نشأتها.

 

 

 مهرجان الرقص العربى

 

 

 

تشهد العاصمة اللبنانية وعلى مدى أسبوعين مهرجان بيروت الدولى للرقص المعاصر فى نسخته التاسعة «باى بود» بمشاركة لبنان، بلجيكا، بريطانيا، ألمانيا، إسبانيا، فرنسا وأمريكا، أما المشاركة العربية فموعدها يوم الرابع عشر والخامس عشر من إبريل الجارى فى ملتقى الرقص العربى المعاصر التى ستكون فرصة لفرق وفنانين عرب للقاء أقرانهم من باقى فنانى العالم المتحضر والأكثر خبرة فى هذا المجال.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss