صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

المخابز تطالب بحصة لكل مخبز و200 ألف عامل بالمحاجر مهددون بالتشرد

3 ابريل 2012

كتب : ابراهيم رمضان




 تقدمت الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية وشعبة صناعة المحاجر باتحاد الصناعات بمذكرتين عاجلتين لوزيرى التموين والبترول لتوفير حصة من السولار لكل مخبز ومحجر لضمان استمرار العمل خاصة أن نقص السولار يهدد 19 ألف مخبز بالتوقف و200 ألف عامل بالمحاجر بالتشرد.
 
 
وقال عبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز: إنه فى ضوء الأزمة الحالية لنقص السولار والتزاحم الشديد عليه وعدم تمكن بعض أصحاب المخابز فى عدد من المناطق والمحافظات من الحصول على الكميات اللازمة لتشغيل مخابزهم من محطات التموين ولجوئهم لشراء احتياجاتهم من السوق السوداء بضعف السعر.
 
 
وأضاف غراب فى تصريحات صحفية: أن اجتماعا عقد أمس بين الشعبة العامة ومسئولين بوزارتى التموين والبترول لمناقشة المشكلة التى تعانيها المخابز حيث طالبت الشعبة فى مذكرة رسمية تخصيص حصة من السولار لكل مخبز تكفى حصة الدقيق التى يحصل عليها المخبز من خلال أقرب محطة تموين للمخبز أو من خلال متعهدين فى كل مدينة يحصلون على كميات السولار لتوصيلها لأصحاب المخابز بالأسعار الحكومية المحددة لضمان تشغيل المخابز وعدم تعرضها للتوقف لارتباطها اليومى بالمواطنين.
 
 
فى سياق متصل تلقت الشعبة العامة للمخابز العديد من الشكاوى من أصحاب المخابز ممن تضرروا من نقص السولار وشرائه من الأسواق السوداء بسعر يتراوح بين 35 و40 جنيها للصفيحة.
 
فى سياق متصل كشفت شعبة المحاجر باتحاد الصناعات عن توقف العمل بالمحاجر والمناجم نتيجة نقص كميات السولار المطلوبة لتشغيل مختلف الآلات اللازمة للعمل واستخراج الخامات وتهديد 200 ألف عامل بالتشريد.
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss