صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تل أبيب تتجسس علي تحركات الجيش المصري في سيناء

10 ابريل 2013

كتب : اميرة يونس




كشفت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية عن كود وحدة إسرائيلية سرية داخل الجيش الإسرائيلي تابعة لجهاز المخابرات العسكرية الإسرائيلية «أمان» وهو 9900 يقوم من خلالها مجندان إسرائيليان بتوجيه الأقمار الصناعية لالتقاط صور لمنشآت عسكرية لأي دولة في المنطقة تعتبرها دولة عدوة لها.

وأضافت الصحيفة: أن الوحدة ترصد تحركات غير عادية للجيوش العربية، خاصة تحركات الجيش المصري في سيناء بعد أن كان معروفا أن تحركات الجيش المصري تعتبر سرا عسكريا وأنه بفضل الوحدة 9900 أصبح كل شيء يعرض علي الشاشات الإسرائيلية وكأنها تبعد عنك متراً ونصف المتر فقط.

علي جانب آخر أعلنت شركة «العال» للخطوط الجوية الاسرائيلية عدم تجديد رحلاتها إلي القاهرة والتي كانت قد توقفت منذ عدة أشهر عقب الاعتداء الذي شنه عدد من المتظاهرين المصريين ضد مقر السفارة الاسرائيلية بالقاهرة.

وقالت القناة الثانية بالتليفزيون الاسرائيلي: إن السبب وراء عدم تجديد الشركة لتسيير رحلاتها الجوية لمصر هو تقليص عدد أعضاء السلك الدبلوماسي الاسرائيلي وانقطاع شبه تام للسياحة الاسرائيلية إلي مصر، موضحة في الوقت نفسه أن شركة مصر للطيران تسير عددًا محدودًا من رحلاتها الجوية عبر إحدي الشركات الخاصة التابعة لها إلي مطار «بن جوريون» بتل أبيب.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
8 تكليفات من الرئيس للمحافظين
ضبط 5 مسئولين بشركتى بتروجيت والمصرية للاتصالات بتهمة الرشوة
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان

Facebook twitter rss