صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

شيخ الأزهر: الأحداث الطائفية بمصر استثناء

10 ابريل 2013



كتب - صبحي مجاهد وفريدة محمد 

أكد د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر أن الأحداث الطائفية التي شهدتها مصر استثناء، وأن الأزهر الشريف لا يمكن ان يتنازل عن تطبيق المواطنة الكاملة لجميع المصريين، وقال في بيان له عقب لقاء وفد من جمعية سانت ايجديو الإيطالية التي تهتم بالحوار بين الحضارات: إن ما يجري بمصر الآن ما هو إلا استثناءات لا تمثل الأصل القائم علي الوحدة الكاملة بين أطياف الشعب المصري، الذي أثبت عبر التاريخ أنه نموذج فريد في وحدته القائمة علي التسامح والمودة وعدم التمييز والمواطنة الكاملة.

ووصف د.أحمد فهمي رئيس مجلس الشوري الأوضاع التي شهدتها منطقة الخصوص بالمأساوية ومن جانبه قال ممدوح رمزي «البلاد تمر بمرحلة خطيرة تحتاج الحكمة والموضوعية وادعو الي تكليف جهاز المخابرات والامن الوطني للبحث عن حقيقة ما حدث» وتابع «اذا لم نتدارك ما يحدث  سيأتي علي الاخضر واليابس».

ودعا عصام العريان لمحاسبة المقصرين في الاحداث حسابا عسيرا واضاف «لا يمكن طمس الحقائق عن الشعب ولابد من محاسبة من قصر في جمع الادلة او حماية مؤسسات الدولة  وقال «الوقيعة بين نسيج الشعب فشلت وهناك من يسعي لتقسيم الوطن».

وهاجم النواب غياب وزير الداخلية عن الجلسة وقال النائب هيلاسيلاسي ميخائيل لفهمي «طالبناك باستدعاء وزير الداخلية» وهنا ترك القاعة ثم انسحب وعاد للقاعة مرة اخري بعد ان طالبه النائب فريدي البياضي والنائبة نادية هنري بالعودة للقاعة.

وانتقدت سوزي ناشد غياب وزير الداخلية وقالت ماذا فعلت من اجل تأمين الكاتدرائية ونخشي ان يكون مهمتنا كل اسبوع ان نعزي الضحايا في كافة المجالات.  

وطالب النائب هيلاسيلاسي بضرورة محاسبة وزير الداخلية واضاف «اطالب النائب العام بالتحقيق مع الوزارة ورئيس الوزراء  بتهمة التقصير ونرفض الجلسات العرفية وطالب احمد فهمي بضرورة ما قاله النائب حول ان القانون يطبق ضد الاقباط فقط من مضبطة المجلس.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss