صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الاتفاق مع ليبيا علي أولوية الشركات المصرية في الإعمار

10 ابريل 2013

كتب : فريدة محمد




أكد السفير علي العشيري مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية أن المصريين العائدين من ليبيا نفوا وقائع التعذيب التي قيل أنهم تعرضوا لها وقال: نحتاج إلي توثيق أي أحداث تعذيب حتي نستطيع أن نخاطب بها السلطات الليبية لأن الكنيسة المصرية في ليبيا أكدت أن الوقائع فردية وأضاف: عدد كبير من المصريين يسافرون ليبيا بتأشيرات مزورة.

ومن جانبه، قال يوسف الشرقاوي مساعد وزير الخارجية: إنه تم الاتفاق منع ليبيا علي منح شركات المقاولات المصرية أولوية في إعادة إعمار ليبيا نظرًا لما تتمتع به مصر من إمكانيات مادية وبشرية، مناشدًا بضرورة أن يساهم الإعلام في تدعيم العلاقات.. متسائلًا: أين دور القوي الناعمة في مصر من أجل دعم العلاقات؟

ودعا السفير مجلس الشوري بتشكيل لجان شعبية لزيارة ليبيا ودعم العلاقات مع ليبيا، وكشف أنه توجه إلي ليبيا برفقة المستشار حسن ياسين المتحدث الرسمي للنيابة العامة وقام بزيارة سجن تاجورة المحتجز فيه المصريون وتبين أنهم يعاملون معاملة جيدة.

وقال اللواء عادل جعفر مسئول جهاز الأمن الوطني: إن الجانب الليبي لديه قناعة أن الجانب المصري لم يدعم ثورتهم.. مشيرًا إلي أن المصريين يلاقون معاملات سيئة وانتهاكات شديدة من قبل الميلشيات المسلحة في ليبيا.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss