صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القاهرة تبدأ تنفيذ مخطط تطويرالعشوائيات بإنشاء عمارات سكنية جديدة

10 ابريل 2013

كتب : بشير عبدالرءوف




بدأت محافظة القاهرة تنفيذ مخطط تطوير المناطق العشوائية بإنشاء وحدات سكنية جديدة للمواطنين على أن تبدأ نهاية الشهر فى إنشاء 20 عمارة سكنية ارتفاع 5 طوابق بمنطقة الدويقة كما سيتم إضافة 2000 متر مربع إلى أرض جمعية الرفق بالحيوان بالشرابية لإنشاء وحدات سكنية وذلك لتنفيذ أكبر مشروع لتسكين الأسر دون تشريدها بتكلفة مبدئية 92 مليون جنيه.

وقال عصام رضوان نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية خلال جولة شعبية له بعزبة الورد بالشرابية- أقدم منطقة عشوائية بالقاهرة- أن هناك خطة تطوير لعزبة ابو حشيش تتضمن توصيل خطوط للصرف الصحى، حيث إنه تم وضع تخطيط لها، وتم توفير المبالغ المالية اللازمة لتنفيذ المشروع.

وأشار نائب المحافظ إلى أنه تم تبليط 70 شارعاً وحارة بطول 3 آلاف متر مربع وتكلفة قدرها 1.7 مليون جنيه، ورفع كميات القمامة التى كانت تهاجم الأهالى أمام منازلهم وعلى خطوط السكة الحديد بالتعاون بين 4 جمعيات أهلية والكنيسة الأرثوذكسية، كما يتم حاليا البدء فى إنشاء سويقة تستوعب 120 بائعاً متجولاً.

كما منح نائب المحافظ ترخيص مؤقت لجمعية أهلية أقامها الأهالى بهدف تقنين إنشاء أنشطة اجتماعية وأهلية على قطعة أرض استولى عليها آخرون، كما أثنى على المجهودات الأهلية لأهالى عزبة الورد، ووصف سعادتهم بالبالغة إثر تقديم خدمات بسيطة لهم وهى أكبر آمالهم.

من جهته تم الاتفاق بين محافظة القاهرة من جانب ومديرية الأمن بالجيزة من جانب آخر على إخلاء 64 عمارة ملك محافظة القاهرة تقع جميعها فى مدينة 6 أكتوبر، كانت محافظة القاهرة قد اشترتها لصالح مشروع تسكين الأهالى من المناطق العشوائية والمناطق التى تعد خطرة بحسب تقارير اللجان العلمية المسئولة عن ذلك.

هذا ما أعده عصام رضوان بأن 64 عمارة كان قد تم الاستياء عليها من جانب بعض الأهالى دون وجه حق بعد شرائها وتخصيصها، مما أعاق عمليات نقل العشوائيات بحسب الخطة المقررة والمواعيد التنفيذية للمشروع، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على أن يتم الإخلاء على مراحل فى ظل صعوبة الإخلاء دفعة واحدة، ليتم الإخلاء بواقع عمارتين فقط فى كل مرحلة يتم فيها الإخلاء.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss