صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

شيخ الأزهر يدعو المسلمين والمسيحيين للحفاظ على الوحدة الوطنية

9 ابريل 2013

كتب : صبحي مجاهد




وجه د. احمد الطيب شيخ الأزهر رسالة عاجلة إلى شعب مصر مسلمين ومسحيين الى ضبط النفس والاحتكام الى العقل والحفاظ على الوحدة الوطنية

واعتبر شيخ الأزهر فى بيان له أن تأجيج  الفتنة سيغرق البلاد، ولن ينجو أحد منها ، مؤكدا رفضه للأحداث التى وقعت أمام الكاتدرائية بالعباسية .

كما أدان  الأزهر الشريف الاعتداء الذى تم على الكاتدرائية بالعباسية وشدد فى بيان له وطالب فى بيانه له  بضرورة اتخاذ خطوات فعالة وملموسة نحو تحقيق الوحدة الوطنية على ارض الواقع بين المسلمين والمسيحيين، حمايةُ النَّسيجِ الوَطَنِيِّ الواحدِ من الفِتَنِ الطائفيَّةِ المصنوعةِ والحقيقيَّةِ، ومن الدَّعواتِ العُنصُريَّةِ، ومن المجموعاتِ المسَلَّحةِ الخارجةِ على القانونِ ، ومن كُلِّ ما يُهدِّدُ سَلامةَ الوطَنِ، وتضامُنَ أبنائِه، ووحدةَ تُرابِه.

وكان شيخ الأزهر د. أحمد الطيب قد كلف د. محمود عزب رئيس مركز الحوار بالأزهر بالتوجه إلى الكاتدرائية، والذهاب مع عضو من بيت العائلة فذهب معه القمص باسيليوس صبحى لمنطقة أبى زعبل للقاء مطران المنطقة والاستماع إلى تفاصيل الوقائع وشهادات القساوسة، ثمّ إلى مدينة الخصوص، والكنيسة التى شهدت الأحداث ومقابلة راعى الكنيسة ورجال أمن القليوبية الموجودين هناك وكبار شخصيات المدينة المهتمين بالحدث ومعالجته، من مسلمين ومسيحيين ونوقشت التفاصيل.

ووعد الأزهر  باستمرار بيت العائلة فى متابعة التحقيقات أمام النيابة العامة وضرورة إنجاز العدالة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss