صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئاسة: المزايدون روجوا لـ«كذبة حلايب وشلاتين»

8 ابريل 2013



كتب- أحمد إمبابي وإسلام عبدالرسول وحمادة الكحلي

بعد أن فجرت «حلايب وشلاتين» ضجة إعلامية واسعة، أكد السفير إيهاب فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن موضوع حلايب وشلاتين لم يكن مطروحاً للنقاش في لقاءات الرئيس محمد مرسي بالسودان.

وأضاف «فهمي» في مؤتمر صحفي عقد أمس حول نتائج زيارة الرئيس للسودان أن من يدفع بهذا الموضوع الآن يستهدف المزايدة علي موقف مصر الوطني الذي لم يتغير، ويستهدف أيضاً النتائج الايجابية التي تركزت علي تعزيز  التعاون الثنائي بين البلدين والتكامل السياسي والاقتصادي.

من جانبه قال حاتم صالح، وزير التجارة والصناعة في المؤتمر الصحفي للوفد الوزاري الذي رافق الرئيس في الخرطوم إن التصريحات المنسوبة لرئيس السودان حول حلايب قيلت في 2010 وان استدعاءها الآن وعقب الزيارة هو غرض خبيث يدفع به الخبثاء ولن ينطلي إلا علي السذج والبلهاء.

وزارة المالية من جانبها أصدرت منشوراً رسمياً لحظر استخدام أي خرائط للحدود المصرية عدا الخريطة رقم 19 لسنة 2013 المعتمدة من هيئة المساحة والتي تدخل حلايب وشلاتين في الحدود المصرية.

المالية طالبت الجهات الحكومية في المنشور بوضع خرائط المساحة في الخلفيات للمؤتمرات واللقاءات الرسمية كما طالبت بمراعاة الأمن القومي.

كما طالبت الوزارة جميع الجهات باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة إتلاف الخرائط غير المعتمدة واستبدال أخري بها معتمدة من هيئة المساحة بما لا يتعارض مع مصر والوضع السياسي والجغرافي لمصر خاصة الحدود الجنوبية.

فيما أكد المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية علي ثبات الموقف المصري تجاه قضية حلايب وشلاتين، موضحًا ان التوجه المصري لتعزيز العلاقات مع السودان وتحقيق التكامل الاقتصادي يصب في إطار تحقيق مصلحة شعبي البلدين دون تغيير ثوابت أي طرف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss