صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

ليلة سقوط إسرائيل إلكترونيًا

8 ابريل 2013

كتب : اميرة يونس




كشفت الصحف الإسرائيلية عن مجموعة قراصنة مجهولين هددوا بمحو خريطة إسرائيل من علي شبكة الإنترنت، وقاموا باختراق ما يقرب من 19 ألف حساب علي موقع «فيس بوك» لإسرائيليين واستهدفوا مواقع حساسة أبرزها موقع الاستخبارات ووزارة التعليم وموقع سوق الاوراق المالية ومواقع المحاكم الإسرائيلية، وموقع أكبر شركة اتصالات في إسرائيل.

كما أشارت الصحف الإسرائيلية إلي أن المخترقين تمكنوا من نشر تفاصيل بطاقات إئتمان، كما نشروا المئات من عناوين البريد الإليكتروني وكلمات المرور الخاصة بهم في حملة هي الأكبر من نوعها في تاريخ اختراق المواقع الإسرائيلية أطلقوا عليها اسم «عملية إسرائيل».

وقالت صحيفة «هاأرتس» الإسرائيلية: إن هذه الهجمة تأتي ردًا علي العنف الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة، مضيفة أن الهاكرز هدفهم محو إسرائيل من خريطة الإنترنت.

ونقلت الصحيفة بعض تعليقات القراصنة التي كتبوها علي المواقع والوزارات الإسرائيلية «أنتم لا تحترمون القانون الدولي ولم توقفوا المستوطنات ومستمرون في إنتهاك حقوق الإنسان».

وفي المقابل استخدمت إسرائيل عددًا من القراصنة التابعين لها لإسقاط عدة مواقع إسلامية من بينها مواقع أخبارية باكستانية لكن دون جدوي، علي حسب قول الصحيفة.

وفي ذات السياق، كتبت صفحة إسرائيل بالعربية علي موقع «فيس بوك» تعليقًا علي هذا الخبر: «إنها مسخرة عربية تضاف إلي سجلهم وأنهم لا يجرؤون علي المواجهة المباشرة، بل يعتمدون طرقاً غير شرعية وغدرة في محاولة للنيل منها وفي كل مرة يفشلون، وأنهي كلمته بجملة «إنها إسرائيل يا جبناء».

يأتي هذا في الوقت الذي نشرت فيه الصفحة الخاصة لكتائب الشهيد عز الدين القسام علي موقع «فيس بوك» إحصائية خلال الساعات الأولي من بدء الاختراقات الالكترونية، وقالت إحصائية الهجوم علي إسرائيل، اخترق 20 ألف حساب علي فيس بوك و5 آلاف حساب علي تويتر و30 ألف حساب مصرفي في البنوك الإسرائيلية، ومواقع البورصة والموساد والتعليم والأمن وأكثر من 400 موقع إسرائيلي مفصلي.

وأكد المكتب الإعلامي لكتائب عز الدين القسام في بيانه أن 10 آلاف هاكرز شاركوا في الهجمة الإسرائيلية من 12 بلداً عربية وإسلاميا أبرزها سوريا وفلسطين ولبنان ومصر وأندونيسيا وتونس والسعودية وأن هذه الإحصائيات قابلة للزيادة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss