صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

مثلث «حلايب وشلاتين» يفجر أزمة دبلوماسية مع السودان

8 ابريل 2013

كتب : محمد سويد




فجرت قضية حلايب وشلاتين أزمة دبلوماسية أقبت لقاء الرئيس محمد مرسي ونظيره السوداني عمر البشير الذي زعم أنها أراض سودانية وقال إنه يجري مفاوضات مع القيادة المصرية لاستعادتها ، الامر الذي أغضب المؤسسة العسكرية بحسب مصادر موثوقة أكدت لـ7 أيام أن الحدود الجنوبية لمصر خط أحمر وحلايب وشلاتين أراض مصرية يحمل مواطنوها الرقم القومي المصري وتتمركز فيها قوات حرس الحدود.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية أن ثوابت الموقف المصري تجاه قضية حلايب وشلاتين لم تتغير، وأن التوجه المصري لتعزيز العلاقات مع السودان وتحقيق التكامل الاقتصادي يصب في إطار تحقيق مصلحة شعبي البلدين دون تغير ثوابت أي طرف.

وأضاف المتحدث أن مصر ستواصل جهودها بالتنسيق مع الأشقاء في السودان لتدعيم أطر التعاون والتنسيق بين البلدين خاصة بعد الاتفاق خلال زيارة السيد الرئيس إلي الخرطوم علي رفع مستوي اللجنة العليا المشتركة بين البلدين لتكون برئاسة رئيسي البلدين وهو ما يؤكد حرص وإصرار الطرفين علي تحقيق التكامل المنشود بينهما وحل أي قضايا في إطار روح الأخوة والتلاحم بين الطرفين.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss