صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«طلعت» يطلب انتداب قاضٍ للتحقيق في اتهام حماس والإخوان باختطاف الضباط المصريين

7 ابريل 2013

كتب : نادية شابور




تقدم النائب العام المستشار طلعت إبراهيم بطلب للمستشار أحمد مكي وزير العدل لانتداب قاضٍ للتحقيق في البلاغ المقدم من عاصم قنديل المحامي ضد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية ومساعده لقطاع الأمن الوطني اللواء خالد ثروت، وخيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و4 من قيادات الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس والذي يتهمهم فيه بالتورط في وقائع اختطاف الضباط المصريين واحتجازهم داخل سجن سري في غزة.

القرار جاء بناء علي طلب قنديل المرفق بالبلاغ واستدعاء د.عصام العريان ود.محمد البلتاجي ود.أسامة ياسين وزير الشباب للاستماع لأقوالهم حول طبيعة ما قاله خيرت الشاطر لخالد مشعل في منزله عندما قال له «خليهم دلوقتي محدش عارف بكره في إيه».

وذكر البلاغ الذي حمل رقم 921 لسنة 2013 بلاغات النائب العام أن وسائل الإعلام الرسمية والخاصة نشرت أخبارًا مفادها قيام ثلاثة من قادة كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحماس باختطاف ضباط حرس الحدود المصريين المختطفين منذ عامين ونصف العام.

وأضاف البلاغ أن مجلة الأهرام العربي الصادرة عن مؤسسة الأهرام نشرت أن وقائع اقتحام السجون واختطاف الضباط نفذتها 30 فصيلة تابعة لحركة حماس بمعاونة عدد من أفراد الفرقة 95 إخوان.

وأشار إلي أن زوجة أحد الضباط المختطفين أفادت خلال أحد البرامج التليفزيونية بصحة تلك التفاصيل ووجود شخص يدعي «أبوسليم» يتفاوض مع الضباط لإعادة زويهم المخطوفين مقابل 250 ألف دولار، كما كشفت عن هؤلاء الضباط المختطفين يتم استخدامهم كورقة ضغط لعدم الكشف عن أسماء المتورطين في عمليات اقتحام السجون أثناء الثورة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss