صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

«الأصالة» تدعو الحكومة لبدء الإجراءات التقشفية

5 ابريل 2013

كتب : محمود محرم




 

 

 

 

 

جدد حزب الأصالة رفضه لقرض صندوق النقد الدولى، وقال حاتم أبوزيد المتحدث الإعلامى للحزب: إن القرض لو تم الاتفاق عليه سيكون وسيلة لتكبيل القرار المصرى وجعله رهينة للسياسات الدولية التى تسعى لفرض سيطرتها على مصر عبر السياسات الاقتصادية مثلما كانت تفرضها فى النظام السابق وهو ما يعنى عدم استطاعة الدولة تحرير القرار المصرى فيما بعد.

وأكد أن نجاح الثورة المصرية مشروط بالقدرة على تحرير القرار المصرى وقدرته على صد سياسات الهيمنة.

وطالب أبوزيد الدولة باتخاذ إجراءات تقشفية بالنسبة للإنفاق الحكومية مثل البعثات الدبلوماسية التى تفوق البعثات الدبلوماسية لدولة كأمريكا فى حين أن تأثير مصر فى السياسة الدولية ليس على القدر المطلوب.

كما طالب بتخفيض أعداد المستشارين الحكوميين وقال: كل هذا يغطى أكثر من قيمة القرض بالإضافة لتحصيل أموال المتهربين من الضرائب والتحرك الجاد من أجل القرض بالإضافة لتحصيل أموال المتهربين من الضرائب والتحرك الجاد من أجل الاستثمار الأمثل لثرواتنا القومية.

وأشار إلى أنه ينبغى اتخاذ إجراءات أكثر جدية فى ملف العدالة الاجتماعية واقتسام أعباء المرحلة الاقتصادية الصعبة اعتماداً على أنفسنا بما لا يشكل مزيداً   من الضغط على الطبقات المتوسطة والفقيرة.

وأكد أنه عندما أردنا بناء السد العالى رفضت المؤسسات الدولية وعلى رأسها البنك الدولى من تمويل مشروع السد العالى وكيف أن البنك الدولى وقتها وضع شروط إذعان وسيطرة على الاقتصاد المصرية كى يفرضها وهو ما دفع صاحب القرار وقتها لرفض القرض الدولى.

وشدد على أن الصندوق لن يقدم قرضاً لمصر ولكنه يستخدم معها سياسة العصا والجزرة ليفرض عليها اتخاذ إجراءات اقتصادية أكثر إضراراً بالفقراء مما سيعرض الحكومة لمزيد من السخط الشعبى وفى النهاية لن يقدم لها شيئاً.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss