صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

جامعة الأزهر ترفض استغلال الحادث في تصفية الخلافات السياسية

3 ابريل 2013



رفضت جامعة الأزهر استغلال حادثة التسمم سياسيا وقالت في بيان لها: «ليس هناك داعٍ لاستغلال هذه الأحداث وإقحامها في السياسة العامة؛ حيث إن ذلك حادث عارض يحدث في جامعات أخري».

كما استنكرت الجامعة قيام الطلاب صباح أمس باقتحام مقر مجمع الإدارات بمدينة نصر؛ حيث قاموا بالتعدي علي المبني، وتم إبلاغ السلطات المختصة لاتخاذ اللازم حيال هذا التصرف غير المسئول.

أفاد البيان بأن رئيس الجامعة د. أسامة العبد بعد قرار إيقاف المسئولين عن العمل قام  بتحويل الموضوع إلي النيابة للتحقيق فيه، مؤكدًا أن إدارة الجامعة تتابع حالة الطلاب بالمستشفيات، وتهيب بوسائل الإعلام عدم الالتفات إلي كل من يدعي أنه متحدث رسمي للجامعة، واستقاء الأخبار من إدارة الجامعة وهي علي أتم الاستعداد للتواصل مع الجميع.. وأوضح بيان الجامعة أن رئيس جامعة الأزهر ونوابه وقيادات الجامعة جميعهم شديدو الحرص علي صحة أبنائهم الطلاب، ولذلك فور علم الجامعة بما حدث للطلاب مساء الاثنين أمر رئيس الجامعة (الذي قطع زيارته إلي سيناء لافتتاح فرع كلية التربية بطور سيناء) بوقف المسئول عن المدينة الجامعية، وكذا مسئول قسم التغذية، وتوجه إلي المدينة الجامعية كلٌّ من الأستاذ الدكتور توفيق نور الدين، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والذي كان قد تناول نفس وجبة الغداء وسط أبنائه الطلاب بالمدينة.. أضاف أنه توجه  أيضًا د. أحمد حسني، نائب رئيس الجامعة، لمتابعة حالة الطلاب بالمدينة، يرافقه عدد من السادة العمداء، وتابع رئيس الجامعة الحالات التي تم إرسالها إلي وحدة السموم بمستشفي عين شمس للاطمئنان عليه من مشيرا إلي أن  مدير المستشفي قام  بمتابعة الحالة الصحية للطلاب المصابين، وأخذ العينات اللازمة للتشخيص الدقيق المشتبه بإصابتها بالتلوث الغذائي.. ومن الجدير بالذكر أن عدد الطلاب الذين تناولوا الوجبة الغذائية يزيد علي أربعة وعشرين ألف طالب وطالبة بالمدن الجامعية للطلاب والطالبات بالقاهرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss