صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الصحافة العالمية: الحادث سلسلة جديدة ضمن الفشل الحكومي

3 ابريل 2013

كتب : داليا طه




اهتمت الصحف العالمية بحادثة تسمم طلاب جامعة الأزهر والأحداث المحلية التي تشهدها مصر بدءا من ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز وانقطاع الكهرباء وتسمم طلاب جامعة الأزهر حيث وصفت صحيفة «الاندبندنت» حادثة تسمم طلاب جامعة الأزهر بأنها سلسلة جديدة من فشل الحكومة المصرية واستنكرت ادعاء بعض الاشخاص في الحكومة بأن ما حدث أمر ورثته الحكومة من عهد مبارك موضحة أن التسمم يأتي من عدم الاهتمام وعدم الخوف من العقاب وأنه أمر لا يمكن إرثه من أي حكومة سابقة وانما هو علامة علي ضعف الحكومة الحالية.

بينما اهتمت صحيفة «جلوبال بوست» الامريكية بالجدل الدائر حول انقطاع الكهرباء، وأشارت الي أن العديد من الخبراء يتوقعون صيفا مظلما في مصر خاصة أن قطاع الكهرباء يعاني من الديون ونقص الوقود وربما لا يفي باحتياجات المواطن المصري.

وأضافت أن المصريين لن يتحملوا درجات الحرارة المرتفعة وارتفاع الاسعار وفشل الحكومة خاصة أنهم يعانون من ذلك منذ عامين، وتمني الكثير منهم الا تقوم ثورة 25 يناير.

كما وصفت صحيفة «نيويورك تايمز» الامريكية ارتفاع الاسعار بأنه كارثة للشعب المصري الذي كان ينتظر معيشة افضل مما كانت في عهد مبارك، وأوضحت أن غلاء الاسعار ربما يسرع من ثورة الجياع المنتظرة بعد أن انهار الاقتصاد المصري وفشلت الحكومة الحالية في معالجة الازمات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss