صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

المعداوي: لا تأثير للإغلاق الجزئي لمطار القاهرة علي حركة الركاب أوالطائرات

1 ابريل 2013

كتب : احمد سند




 

نفي وزير الطيران المدني المهندس وائل المعداوي، وقوع أي تاثير علي حركة الركاب أو الطائرات بسبب غلق مطار القاهرة الجزئي ليلا في أماكن محددة من الواحدة صباحاً حتي الخامسة صباحاً في أول يونيو لترشيد الانفاق ولمواجهة أزمة الطاقة المتوقعة في الصيف المقبل مؤكدا استمرار استقبال المطار للطائرات والركاب علي مدار الـ24 ساعة يوميا.

وقال لـ«روز اليوسف» إنه لاتأثير لذلك القرار علي حركة عبور الطائرات للأجواء المصرية كما أن التطبيق الفعلي لهذا القرار يبدأ أول شهر يونيه القادم بعد التنسيق مع الجهات المعنية بالجمارك والداخلية والصحة والجهات العاملة بميناء القاهرة الجوي.

اضاف المعداوي أن فترة الغلق الجزئي تتضمن استقبال المطار لـ27 طائرة يصرف عليها أكثر من خمسة أضعاف تكلفتها، كما يجري تشغيل هذه الرحلات علي 3 ممرات، لهبوط الطائرات، ومبنيين للركاب هما 1و3 ولذلك قررنا التخفيض إلي مبني وممر واحد.

واوضح أن  فترة الاغلاق سيتخللها تشغيل مبني الركاب رقم 3 وممر واحد لاستقبال بعض الرحلات المقررة في تلك الفترة مؤكدا أن هذا القرار كان معمولا به قبل الثورة وتم إلغاؤه وأن إعادة تشغيله مرة أخري يستوجب تشريعًا وليس قرارًا وزاريًا ولحين صدور التشريع سيتم صرف حوافز للخدمات الأمنية بشكل مركزي.

وعن رحلات ايران الي مدن جنوب مصر  أكد المعداوي أنه لا تغيير في الموقف المعلن للرحلات الجوية الي ايران وذلك وفقا للاتفاق المبرم بين وزير السياحة والجانب الايراني والمتمثل في تنظيم رحلات بين جنوب مصر وإيران وتحديدا مدن الغردقة وشرم الشيخ وأسوان والأقصر.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شمس مصر تشرق فى نيويورك
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss