صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الصحف العالمية: ضبط وإحضار «باسم يوسف» جزء من حرب «مرسي» علي المعارضة

1 ابريل 2013



ترجمة -داليا طه ومي فهيم وإسلام عبدالكريم

اهتمت الصحف العالمية بالتعليق علي قرار النائب العام المصري بضبط الإعلامي «باسم يوسف» للتحقيق معه للسخرية من الرئيس «محمد مرسي». وصفت صحيفة جلوبال بوست الأمريكية باسم يوسف بأنه «ساخر سياسي».وقالت الصحيفة إن قرار ضبط وإحضار باسم يوسف جاء بزعم إهانته للاسلام وللرئيس مرسي.

وأشارت الصحيفة إلي أن البرنامج الذي يقدمه باسم يوسف يعد بمثابة منبرا للسخرية من الكثير من الشخصيات البارزة في المجتمع حتي وصل الأمر للسخرية من بعض مقدمي البرامج وشخصيات إسلامية معروفة.

وقد وقعت الصحيفة الإسرائيلية يديعوت أحرنوت  في خطأ عندما قالت إن النائب العام السابق «عبدالمجيد محمود» قد عاد فعليا لمنصبه بعد قرار المحكمة، ونسبت القرار الذي أصدره المستشار «طلعت عبدالله» بالقبض علي خمسة نشطاء سياسيين إلي «عبدالمجيد محمود»، وزعمت أنه أصدر هذا القرار لإرضاء الرئيس «مرسي».

وعن «باسم يوسف»، قالت الصحيفة إن سخريته من «مرسي» ووصفه بـ«سوبر مرسي» كانت بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير، وأنها كانت المرة الأولي التي يتم بها السخرية علي الرئيس بهذا الشكل علي وسائل الإعلام. وأضافت إن القبض علي «باسم يوسف» كان مجرد جزء آخر من حرب الرئيس «مرسي» ضد معارضيه، فخلال الأسبوع الماضي أصدر «مرسي» تعليماته بالتحقيق مع من وصفهم بالمحرضين ضد جماعة «الإخوان المسلمين».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss