صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

«الجزيرة» تستولي علي «ماسبيرو»!

31 مارس 2013

كتب : انتصار الغيطاني




مفاجأة مدوية كشفها مصدر مسئول بالقطاع الاقتصادي في ماسبيرو مؤكدًا ان صلاح عبد المقصود وزير الإعلام وافق علي الطلب الذي قدمه المسئولون في قناة الجزيرة القطرية بتأجير الدور العاشر بمبني ماسبيرو الذي يتم تحويل جزء كبير من مساحته إلي استوديو كبير حاليًا علي مساحة 900 متر تقريبًا، وذلك لتبث منه القناة القطرية برامجها الخاصة بقناة (الجزيرة مباشر مصر).

 وأضاف المصدر أن الاتفاق يمنح الجزيرة الكثير من الحقوق داخل ماسبيرو حيث إنه يسمح للقناة باستغلال وحدات البث المباشرة «SNG» التي يمتلكها اتحاد الإذاعة والتليفزيون كما يمنحها الحق في استغلال بعض المواد التراثية الموجودة بمكتبات ماسبيرو ومكتبة قطاع الأخبار لما تحتويه من عدد كبير من الشرائط عن رموز النظام السابق وخطب عبد الناصر والسادات والعديد من الأفلام الارشيفية والوثائقية، والحق في مونتاج برامجها المختلفة داخل التليفزيون المصري من خلال وحدات المونتاج التي يمتلكها ماسبيرو.. بالإضافة إلي عمل كارنيهات خاصة للعاملين بها تعطيهم حق الدخول والخروج دون أي اعتراضات من أحد.

وأشار  المصدر إلي أن الإدارة القانونية برئاسة الاتحاد بدأت الإجراءات الفعلية بخصوص تجهيز التعاقدات بين الطرفين التي سيوقع عليها إسماعيل الششتاوي بصفته رئيس الاتحاد ورئيس مجلس الأمناء.

 والغريب كما أكد المصدر  انه حتي الآن لم يتم الإعلان عن المبالغ التي سوف تدفعها قناة الجزيرة سنويًا نظير تأجير الاستوديو والحصول علي كل هذه التسهيلات حتي إن المسئولين في الشئون القانونية لم يحصلوا علي هذه البيانات حتي الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss