صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«قنديل» لأيتام بنها: انتوا خايفين تقولوا إن الأوضاع في الدار «مش كويسة»

31 مارس 2013



كتب ـ إبراهيم جاد وإبراهيم الصعيدي

قام الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء صباح أمس بزيارة لإحدي دور الأيتام بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وخلال الزيارة أوضح قنديل أن رعاية الأيتام حق علي المجتمع والحكومة والجمعيات الأهلية ذات الصلة.

وأشار رئيس الوزراء إلي أنه شاهد مؤخرًا فيديو علي أحد المواقع يعبر عن معاناة أطفال الشوارع، وكيف يتم استغلالهم في ميدان التحرير بإعطائهم مبالغ مالية والزج بهم كوقود لأحداث العنف.. بالرغم من المعلومات المسبقة لديه إلا أن الفيديو في حد ذاته كان صادمًا، ولذا قرر أن يقوم بنفسه بزيارة إحدي دور الأيتام.

وأضاف أنه اختار إحدي دور الأيتام خارج القاهرة لأن الأقاليم والمحافظات خارج القاهرة لا تحظي بالدعم الكافي، كما أنها بعيدة عن الأضواء والاهتمام اللذين تستأثر بهما القاهرة والجيزة.. ومن ثم فقد سعي إلي القاء الضوء وجذب الاهتمام بدور الجمعيات الأهلية خارج القاهرة.

اطلع علي عنابر النوم وغرف المذاكرة والمطعم والانشطة الخاصة بالفتيات المقيمات بالمؤسسة من سن 6 سنوات إلي 18 عاما، أو انتهاء مرحلة التعليم الجامعي وتوجد بالمؤسسة 25 فتاة بمراحل التعليم المختلفة.

كما تفقد الحضانة لمجهولي النسب من سن سنتين وحتي 6 سنوات

وسأل رئيس الوزراء اليتيمات عن أحوالهن داخل المؤسسة  فأكدن  له  ان الأحوال جيدة فعلق قائلاً: أنتم خايفين تجاوبوا عكس كده  واستفسر عن مصادر التمويل فرد وكيل مديرية الشئون الاجتماعية قائلا إن مصادر التمويل هي اعانات الشئون الاجتماعية والمجتمع المدني.

والتقي رئيس الوزراء  بأول طالبة جامعية بالمؤسسة والتي التحقت بكلية الحقوق جامعة عين شمس.

ولفت نظر قنديل غرفة الانشطة الخاصة بالاطفال الصغار ووجه الشكر للعاملين بالمؤسسة وقال للعاملين (أوصيكم خيرا بأبناء المؤسسة) وطلب من وكيل مديرية الشئون إبلاغ تحيته للايتام بمؤسسة البنين.

في سياق آخر قرر المجلس القومي لرعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة اعتبار من توفي من المصابين  في أحداث الثورة ضمن الشهداء،وسرعة الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة لتسليم الشقق السكنية التي تم تخصيصها،وعرض التقارير الطبية لبعض الحالات الطبية علي الأطباء الأجانب الزائرين أو المؤسسات الطبية الأجنبية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة المجلس صباح أمس برئاسة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء وحضور السادة وزراء التأمينات والشئون الاجتماعية، والإسكان، والتعليم العالي، والتخطيط والتعاون الدولي، والصحة، والتنمية المحلية، والداخلية، والمالية، وأمين عام المجلس وأعضائه،والذي يضم في عضويته أيضا عدداً من المصابين وأسر الشهداء.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss