صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إغلاق مطار القاهرة 4 ساعات يوميا.. أول يونيو

31 مارس 2013

كتب : احمد سند




أعلن المهندس وائل المعداوي وزير الطيران المدني أنه سيتم إغلاق مطار القاهرة الدولي في الفترة من الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل ولمدة 4 ساعات يوميا لتوفير الطاقة مع فتح ممر واحد في المطار الجديد لاستقبال الطائرات التي تصل في هذه الاوقات.

 

وقال المعداوي أمس: إن هذا القرار من المنتظر أن يبدأ العمل به أول شهر يونيو المقبل وسيتم ابلاغ شركات الطيران به قبل تطبيقه بشهر ونصف علي الأقل.

وأكد الوزير أن القرار جاء بعد دراسة مستفيضة في ضوء حجم التشغيل الذي شهد انحسارا شديدا في العامين الماضيين وأوضحت أن عدد الطائرات التي تصل المطار في هذه الفترة تصل إلي 27 طائرة تبلغ تكلفة استقبالها خمسة أضعاف ما يتم تحصيله منها، كما أننا مقبلون علي أزمة طاقة لا يستهان بها في فصل الصيف المقبل ولابد من التعامل معها بفكر مسئول من جانب جميع قطاعات الدولة.

وأوضح أن مطار القاهرة لا يتأثر بانقطاع التيار الكهربائي لوجود محطات توليد بديلة ولكن الهدف هو توفير الطاقة، مشيرا إلي أن إنارة كيلومترين في ممر الاقلاع والهبوط يكفي لإنارة 20 كيلومترا في الطرق.

وأشار إلي أن هذه الخطوة مطبقة في جميع دول العالم تقريبا وتهدف في المقام الأول إلي توفير الطاقة، كما أنها تأتي في المطارات التي توجد في المناطق الحضرية بهدف راحة السكان فيها، مشيرا إلي أن ممر 50  الذي يمر موازيا لمنطقة النزهة الجديدة ومصر الجديدة مرشح للإغلاق.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
وزيرتا السياحة والتعاون الدولى تشاركان فى مؤتمر «دافوس الصحراء» بالرياض
أخطر 5 فراعنة
وداعاً لحياة الإجرام
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية

Facebook twitter rss