صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الزراعة: تقنين 3 آلاف طلب ممن قاموا بالبناء علي أراضي الإصلاح الزراعي

31 مارس 2013

كتب : ابراهيم رمضان




كشف المهندس زكريا هلال مدير هيئة الإصلاح الزراعي بوزارة الزراعة عن أن الهيئة حاليا تعمل علي تقنين 3 آلاف طلب خاص بفلاحي الإصلاح الزراعي ممن قاموا ببناء مساكن علي الأراضي التابعة لهيئة الإصلاح الزراعي بالمحافظات.

وأضاف هلال في تصريح لـ«روزاليوسف»: إنه تم البدء في تلقي طلبات المواطنين لتقنين أوضاعهم.. لافتا إلي الانتهاء بالفعل من تقنين أوضاع آلاف الطلبات ولم يتبق سوي الـ3 طلبات ويجري حاليا دراستها، تمهيدا لتقنين أوضاعها وإنهاء المشكلات العالقة لهؤلاء الفلاحين منذ عشرات السنين.

وأكد مدير هيئة الإصلاح الزراعي أن إنهاء المشكلات العالقة والخاصة بالأراضي سواء المنزرعة أو المبنية من جانب الفلاحين يحتل مرتبة أولي في أولويات وزارة الزراعة وهيئة الإصلاح الزراعي، بما يحقق للفلاحين الاستقرار ويرفع عنهم الظلم الواقع عليهم. 

وأشار هلال إلي أنه لا توجد أي مشكلة في الأسمدة المطلوبة لدي فلاحي الإصلاح الزراعي، مؤكداً توفير احتياجات فلاحي الإصلاح الزراعي أولا بأول.

في ذات السياق، قال المهندس صلاح معوض رئيس قطاع الرقابة والمتابعة بوزارة الزراعة: إنه يتم حاليا العمل علي إيجاد طرق لحل مشكلة نقل الأسمدة من المصانع للمخازن، في ضوء نقص السولار الذي أصبح أزمة تواجه الوزارة علي مستوي الجمهورية وأشار معوض إلي أن شركات الأسمدة الحكومية «أبوقير والدلتا» وشركات المناطق الحرة «حلوان والمصرية والإسكندرية» انتظمت في توريد الحصص المتفق عليها لوزارة الزراعة منذ منتصف شهر مارس الجاري، فيما عدا شركة موبكو خاصة أنها خارج الخطة نظرا للمشاكل التي واجهتها مؤخراً.

وأوضح رئيس قطاع الرقابة والمتابعة أن الشركات بدأت في تعويض وزارة الزراعة عن الكميات التي لم توردها خلال الـ3 شهور الماضية بالإضافة للكميات المتعاقد عليها، لافتا إلي أن استمرار التزام الشركات بعمليات التوريد سيتيح للوزارة توفير احتياجات الموسم الصيفي بدون أي مشكلات.

من جهة آخري قال الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن لجان وزارة الزراعة وهيئة التعمير والتنمية الزراعة، تواصلان حصر التعديات الواقعة من الشركات والأفراد بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي.

وأضاف عبدالمؤمن في تصريح خاص لـ«روزاليوسف» أن الهيئة والوزارة لم تنتهيان من عملية الحصر حتي الأن بسبب ما تواجهه لجان الهيئة من معوقات أثناء عملها ، حيث يتعرض الموظفون للضرب والمضايقات، أثناء القيام بعملهم مما يؤدي أحيانًا لعزوفهم عن العمل خوفا علي حياتهم، مؤكدا أن الوزارة مصرة علي إستكمال عملية الحصر تحت أي ظرف لاستعادة مستحقات الدولة من هؤلاء المتعدين.

وفيما يخص التعديات الواقعة علي طريق مصر -  الإسكندرية الصحراوي وتحويل أراضي الاستصلاح من نشاط زراعي لمنتجعات سياحية، قال وزير الزراعة إن ملف منتجعات الصحراوي بالكامل أمام قاضي التحقيقات المنتدب لقضايا الفساد بوزارة الزراعة.

ومن جانبه قال الدكتور علي إسماعيل المدير التنفيذي لهيئة مشروعات التعمير والتنمية الزراعية ، إن المنطقة الوحيدة التي تحصر فيها لجان الهيئة المخالفات حاليًا هي جمعية أحمد عرابي ولم ننته حتي الآن سوي من حصر شارعين فقط، مفسرا ذلك بأن أعمال الحصر تتم بشكل دقيق لمعرفة مساحات المباني بالضبط والمساحات المنزرعة بما يساعدنا في تقديم حصر دقيق للمساحات التي تم التعدي عليها بالبناء.. وأضاف إسماعيل لروزاليوسف أن الهيئة طلبت من أعضاء جمعية أحمد عرابي المخالفين دفع  مليار جنيه تحت الحساب، لحين إنتهاء عملية الحصر التي تجريها لجان الهيئة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss