صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير الزراعة: صادرات مصر من زهور الزينة وصلت إلي 350 مليون جنيه

31 مارس 2013



صرح الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بأن صادرات مصر من زهور الزينة وصلت إلي 350 مليون جنيه، لافتا إلي أن مجال زراعة وصناعة الزهور فرصة كبيرة لتشغيل الشباب والحد من معدلات البطالة.

وأشار الوزير خلال افتتاحه أمس المعرض السنوي رقم 80 لزهور الزينة والذي يضم 160 شركة عارضة بحضور الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائية والري والدكتور عبدالقوي خليفة وزير المرافق والصرف الصحي والدكتور علي عبدالرحمن محافظ الجيزة والدكتور عبدالمنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية إلي أن وزارة الزراعة تدرس حاليا إنشاء بورصة للزهور.

وقال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح عبدالمؤمن: إن معرض زهور الربيع والذي يقام بحديقة الأورمان تتنوع معروضاته بين نباتات الزينة والأصناف النادرة منها والتي لا تقدر بثمن بالإضافة إلي معروضات لجميع المستويات من عدد وآلات وصانعي الأواني الفخارية والأواني البلاستيكية التي تخدم هذا المجال من الزراعة.

وأشار عبدالمؤمن إلي أن هذا المعرض يقام علي مساحة 32 ألف متر مربع يتم من خلاله عرض 200 نوع من مجموعة أنواع الزهور منها 20 هجينا جديدا من الزهور كما أنه يتم عرض أشجار فاكهة تعرض لأول مرة.

وعلي هامش افتتاحه للمعرض قدم الدكتور صلاح عبدالمؤمن وزير الزراعة كأس التميز للشركات الفائزة بالأشجار والورود المتميزة تشجيعا من الوزارة لمنتجي نباتات الزينة وزهور القطف.

بدوره أوضح الدكتور سيد خليفة رئيس الإدارة المركزية للتشجير أن الزهور تشكل جزءا كبيرا من الصادرات الزراعية إلي الخارج خاصة ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي.

وأشار إلي أنه سيتم علي هامش المعرض الذي سيستمر لمدة 35 يوما إقامة عدد من الندوات التي تناقش كيفية النهوض بنباتات الزينة وزهور القطف وحل المشاكل التي تواجه القطاع وآليات زيادة الإنتاج خلال العام الحالي بالإضافة إلي تطوير مستلزمات الإنتاج مثل القصاري والفخار وعدد من الجمعيات الأهلية المعنية بالزهور ونباتات الزينة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss