صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الإسكندرية «خربت» في «مبنتهددش»

31 مارس 2013



الإسكندرية - علي بدر  ونسرين عبدالرحيم

 

شهدت مدينة الاسكندرية حتي فجر السبت احداثا عنيفة واشتباكات بين انصار الإخوان ومجموعة من المتظاهرين، حيث كانت قد انطلقت مظاهرة من مسجد القائد ابراهيم عقب صلاة الظهر اتجهت الي المنطقة الشمالية العسكرية بسيدي جابر للمطالبة باقالة النائب العام الحالي وتنفيذ حكم المحكمة بعودة النائب السابق عبدالمجيد محمود وللمطالبة باجراء انتخابات رئاسية مبكرة واقالة وزير الداخلية محمد ابراهيم والدعوة لتدخل المؤسسة العسكرية الا ان هناك بعض المندسين حاولوا قطع الطريق وايقاف حركة القطارات وقاموا باطلاق اعيرة نارية واشتبكوا مع المتظاهرين السلمين.

 

واثناء محاولات عدد من المتظاهرين الذهاب للمقر الاداري لحزب الحرية والعدالة الذي يقع بمنطقة سموحة وهي قريبة الي حد ما من منطقة سيدي جابر للتظاهر امامه فوجئ المتظاهرون بوجود عدد من انصار الاخوان يقومون بالاشتباك معهم مما ادي لتحطيم عدد من السيارات وزجاج صيدلية تقع بمنطقة سيدي جابر وحدثت عدة اصابات بين انصار الاخوان وعدد من اعضاء المكتب الاداري للحرية والعدالة بسيدي جابر والمتظاهرين.

 

فيما قام عدد من اعضاء حزب الحرية والعدالة بمنطقة فلمنج بالقبض علي ثلاثة اشخاص هم سامح مشالي عضو بحزب الدستور ومحمد سمير عضو بحركة لازم واسلام الحضري بـ6 ابريل واصدر الحزب بيانا صحفيا قال من خلاله انهم كانوا قد توجهوا الي مقر الحزب فقبضوا عليهم.

 

وقد قام اعضاء الحزب بتحرير محضر لهم وقامت قوات من قسم الرمل اول بتحويل المتظاهرين الثلاثة الي نيابة المنشية التي اخلت سبيلهم مؤقتا علي أن يتم عرضهم السبت حيث قام النشطاء ايضا بتحرير محضر للاخوان

 

وكان قد حضر اللواء ناصر العبد رئيس مباحث الاسكندرية وقوة امنية وقامت بعمل  تطويق أمني للمنطقة المحيطة بسيدي جابر والتي شهدت الاشتباكات.

 

 وقد بلغ عدد الإصابات في الاشتباكات بمنطقة سيدي جابر حوالي 9 إصابات تم نقلهم بسيارات الإسعاف منهم حالة واحدة إصابة بطلق خرطوش في حين أعلن المتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين أن عدد الإصابات بين شباب الإخوان من جراء الإشتباكات بمحيط مقر جماعة الإخوان بسيدي جابر بلغ عددهم 25 مصابا وقال أنس القاضي  المتحدث بإسم بجماعة الإخوان بالإسكندرية إن من قاموا بالعنف مجموعة من المتظاهرين المنتمين لأحزاب سياسية معارضة وهو ما دفع أهالي سيدي جابر للتصدي لهم في حين أن شباب الإخوان كانوا في محيط مقر الإخوان لحمايته.

 

وكانت مظاهرات الإسكندرية طوال أمس قد رفعت شعار البحث عن مقار جماعة الإخوان وردد المتظاهرون عددا من الهتافات من أبرزها:«حدش شاف الإخوان، واحد اثنين الإخوان راحوا فين»، و«واحد اثنين مقراتهم راحت فين».. كما توقفت حركة القطارات بالإسكندرية، بسبب اندلاع اشتباكات بين مجهولين ومتظاهرين أعلنوا توجههم إلي مقر جماعة الإخوان المسلمين للتظاهر أمامه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss