صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

وزير البترول لوزير الكهرباء : ادفع فلوس الوقود

29 مارس 2013

كتب : كمال عامر و سامى عبد الرحمن




علمت «روزاليوسف» أن السبب الرئيسى وراء الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائى فى بعض المناطق يعود فى الأساس إلى عدم قدرة قطاع الكهرباء على تدبير السيولة المالية اللازمة لتوفير الوقود السائل لبعض محطات الكهرباء والذى تبلغ نسبته 20٪ من إجمالى الوقود المستخدم فى محطات توليد الطاقة، مما يدفع مسئولى تلك المحطات إلى فتح صمامات الغاز البديل ويؤدى ذلك لضعف ضغط الغاز بباقى المحطات.

وأشار مصدر بترولى إلى أن بعض المحطات التى تعمل بالوقود البديل السائل قد أهمل صيانتها لفترات طويلة الأمر الذى يؤدى إلى عدم تشغيلها بكامل قدرتها حتى فى حالة توافر الوقود البديل السائل.

وأوضح أن قطاع البترول أرسل عدة خطابات على مدى الشهر الماضى لتحذير وإحاطة مسئولى الكهرباء من أن عدم تدبير السيولة المالية سيؤدى إلى عدم توافر الوقود السائل خاصة أن مراكب الوقود متواجدة بموانئ الجمهورية لمدة تزيد على ثلاثة أسابيع ولكن عدم قدرة الكهرباء على توفير السيولة قد أدى إلى هذا الوضع وضعف قدرات توليد الكهرباء يذكر أن وزارة الكهرباء مدينة للبترول بخمسين مليار جنيه، كان مسئول بالكهرباء. وقد كشف أن الشبكة القومية فقدت 3 الاف ميجاوات بسبب نقص الغاز فى المحطات المولدة للكهرباء.

وأضاف: «إن ذلك أدى إلى خروج وحدات فى 4 محطات عن الخدمة وأن الوزارة مضطرة الى تخفيف الاحمال فى كل مناطق الجمهورية لعدم تأثر الشبكة».

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss