صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«فهمى» للسفير البريطانى : الإعلام ينقل صورة مزيفة عن مصر

29 مارس 2013

كتبت : فريدة محمد




 

 

 

أكد د. أحمد فهمى رئيس مجلس الشورى أن الموافقة المبدئية على مشروعى قانونى تنظيم حق التظاهر والجمعيات الأهلية لا تعنى إقرارهما ودعا فهمى خلال لقائه السفير البريطانى بالقاهرة جيمس وات إلى أهمية الحوار المجتمعى حول التشريعات  من خلال جلسات استماع للمتخصصين فى هذا الشأن.

 

 

 

وقال: «لن يتم إقرار أى قانون إلا بعد توافق وحوار مع الأحزاب والقوى السياسية المختلفة».

وقال رئيس مجلس الشورى إن حرصه على لقاء سفراء العديد من دول العالم وعلى رأسها دول الاتحاد الاوروبى يأتى من منطلق تعريفهم بالأوضاع الحقيقية فى مصر والاستماع إلى رؤيتهم فى القضايا المختلفة ذات الاهتمام المشترك.

وقال: «وسائل الإعلام تنقل صورة غير حقيقية ومبالغ فيها لطبيعة الأوضاع فى مصر من خلال التركيز على الأمور الصغيرة التى من شأنها تعطيل مسيرة التقدم والتحول الديمقراطى المنشود».

وقال فهمى: «اللجنة التشريعية بالمجلس على وشك الانتهاء من إعداد مشروع قانون الانتخابات وأنه سيناقش الأسبوع المقبل فى الجلسة العامة وسيرسل إلى المحكمة الدستورية وننتظر بعد ذلك قرار رئيس الجمهورية بالموعد المحدد لإجراء انتخابات مجلس النواب».

وشدد على أهمية  وجود  مجلس النواب ودوره فى التشريع والرقابة على الحكومة بقوله: «الحكومة الحالية تعمل من غير برلمان يحاسبها ومجلس الشورى تولى سلطة التشريع كاملا طبقا للدستور وليس الرقابة على الحكومة وهو ما يدفعنا إلى ضرورة إجراء انتخابات مجلس النواب فى أقرب وقت ممكن».

وحول قانون تنظيم حق التظاهر قال فهمى: حرية التظاهر مكفولة للجميع ولكن دون تخريب وإضرار بالممتلكات العامة والخاصة وإثارة الشغب، مهاجما جميع  أشكال العنف.

وأضاف أن الفترة الماضية تم إساءة استخدام حق التظاهر وهو ما يؤكد حاجتنا لقانون لتنظيم التظاهر يحقق التوازن بين الحق فى حرية التظاهر وحماية الوطن والمواطن من أعمال التخريب التى تهدد أمن واستقرار البلاد.

وتابع: مجلس الشورى حريص على تحقيق الشفافية التامة فيما يتعلق بمعرفة مصادر تمويل المنظمات الأهلية وأوجه إنفاقها.

وأكد السفير البريطانى دعم بلاده الكامل لمصر فى استرداد أموالها المنهوبة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss